سياسية

هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم توقع عقودات لإدخال عدد من المؤسسات تحت مظلة التأمين الصحي


وقعت هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم عقودات لإدخال مؤسسات تحت مظلة التأمين الصحي، وشملت إدخال 1878 أسرة. وتضم هيئة الطرق والجسور واتحاد الغرف الفرعية لأصحاب الحافلات والبصات السفرية وكلية النهضة وكلية العلوم والتقانة ومستشفى تقي التخصصي ومصنع كفاية للملابس الجاهزة ومصنع أعلاف حلوب.
وقال دكتور عمر حاج حسن مدير الهيئة العامة للتأمين الصحي بولاية الخرطوم لدى مخاطبته ختام أسبوع التأمين الصحي اليوم بهيئة الطرق والجسور إن الهيئة أدخلت خلال أسبوع التأمين الذي بدأت فعالياته بولاية الخرطوم في الفترة من 10-27 من ابريل الجاري أكثر من أربعة آلاف أسرة جديدة من مختلف القطاعات، لافتا إلى أن هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم وصلت إلى الهيئات والمؤسسات لإدخال منسوبيها تحت مظلة التأمين الصحي والتمتع بخدماته.
ونوه د. عمر إلى أن قضية الأمان الصحي لا تأتي عبر قضية الحماية الاجتماعية، منوها إلى أن الصرف على الصحة يشمل الفقير والغني ويؤدي لإفقار الأغنياء في حال دون دخولهم في التأمين الصحي.
من جانبه أكد المهندس جعفر حسن آدم المدير العام للهيئة العامة للطرق والجسور على إدخال العاملين بالهيئة تحت مظلة التأمين الصحي والبالغ عددهم 640 عاملا، .
من جهته قال الأستاذ صبري حسن الريح رئيس الوحدة النقابية بهيئة الطرق والجسور إن التأمين الصحي له دور كبير في تقديم الخدمات بالمؤسسات الصحية، مبينا أن خدمة التأمين الصحي إنتظرناها كثيرا وهي حماية للعامل من مخاطر الأمراض .

سونا