سياسية

مباحثات بين السودان وبلاروسيا بوزارة المعادن غدا


تنعقد بالخرطوم غداً جلسة مباحثات مشتركة بين السودان وبلاروسيا بوزارة المعادن، ويرأس الجانب السوداني وزير المعادن د. أحمد محمد محمد صادق الكاروري بينما يرأس الجانب البلاروسي وزير الموارد الطبيعية والبيئة؛ أندري كوفخوتو .

وأكد د. محمد أبو فاطمة عبدالله المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية ،عقب ترؤسه اجتماع اللجنة المنظمة ، اكتمال كافة الاستعدادات لبداية المباحثات الفنية التي تأتي في إطار تنفيذ البرتكول المشترك بين البلدين، حيث يتم خلال المباحثات عرض إمكانيات السودان المعدنية وفرص الاستثمار المتاحة في هذا القطاع، فضلا عن فرص الاستفادة من التكنولوجيا والتدريب في دولة بلاروسيا.

وأبان ابوفاطمة أن بلاروسيا واحدة من أهم الدول الصديقة التي لها تعاون سياسي واقتصادي مع السودان ، مشيرا إلى أن الوفد البلاروسي يضم بجانب وزير الموارد الطبيعية وكيل الإسكان والخدمات الاجتماعية ونائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية والنشاط الاقتصادي وإدارة التعاون الدولي، مبينا أن الوفد البلاروسي سيلتقي ، خلال زيارته للبلاد، بكل من وزير النفط والغاز والتعليم العالي، الكهرباء والموارد المائية ووزارة البيئة والتنمية العمرانية.

سونا