منوعات

4 نصائح توفر 50% من باقات الإنترنت لهواتف آي فون


يعاني مستخدمو الهواتف الذكية من عدم القدرة على التحكم في باقات الإنترنت الشهرية مما يؤدي إلى استخدام كل الميجابايت المتاحة والمفترض استخدامها على مدار الشهر قبل انتهائه، لذا نعرض لكم كيفية التوفير في استخدام باقات الإنترنت الشهرية لهواتف الآي فون.

1_ تتبع استخدامك للإنترنت من الباقة

توفر إعدادات هواتف الآي فون إمكانية التحكم لاستهلاك ميجات الإنترنت من الباقات الشهرية للتعرف على مؤشر الاستخدام للإنترنت على مدار الشهر، وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم اسحب القائمة للأسفل للضغط على زر استخدام بيانات الجوال لتظهر لك قائمة من خيارين أحدهما عداد استهلاك الإنترنت في الفترة الماضية، والذي يعرض بيانات إحصائية عن كمية الميجابايت المستخدمة وإعادة ضبطها والتحكم بها لوضع خطة استخدام البيانات في الفترة المقبلة.. والآخر عداد استخدام التجوال للبيانات الذي من خلاله تتحكم..

2_ تعطيل بعض التطبيقات من استخدامها لباقة الإنترنت

هناك بعض التطبيقات التي لا تمثل أهمية كبيرة أو ضرورة قصوي لاستخدامها إلا أنها تستخدم الإنترنت وتستحوذ على قدر كبير من استهلاكها من باقات الإنترنت مما يؤدي إلى نفاذ الباقة، لذا عليك إيقاف بعض التطبيقات من استهلاكها للإنترنت البيانات الخلوية وتجعلها مقتصرة على استخدام الإنترنت من الواي فاي فقط، وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات والضغط على زر خلوي لتظهر إليك قائمة اسحبها لأسفل حتى الوصول إلى التطبيقات التي تستخدم الإنترنت من الباقة لعطل غير ضروي منها.

3_ تعديل إعدادات التطبيقات

تحتوي بعض التطبيقات على إعدادات خاصة لاستخدام الإنترنت والبيانات الخلوية والتي تختلف عن استخدام الإنترنت من الشبكات اللاسلكية الواي فاي والتي يجب الاستفادة منها على سبيل المثال تطبيق دوروبكس الذي يحتوي داخل إعداداته على اقتصار عمل نسخ احتياطية للصور والفيديوهات أو تحميلها على الهاتف على أن تكون متصلا بالواي فاي، وكذلك فيس بوك يتضمن إمكانية عدم تشغيل الفيديوهات تلقائيا إلا باستخدام الواي فاي.

4_ تشغيل استخدام الإنترنت من الباقة عند الحاجة

يخطئ البعض بترك استخدام الهاتف للإنترنت من الباقة طوال الوقت دون غلقه مما يجعل تطبيقات في الخلفية تستنزف الباقة دون استخدام حقيقي للإنترنت من المستخدم، لذا عليك التحكم بتشغيل الإنترنت عند الحاجة إليه فقط وغلقه عند الانتهاء من الاستخدام لتحقيق الحماية القصوى للباقة وللهاتف.

فيتو