سياسية

حميدتي : قوات الدعم السريع قومية التكوين وطنية الواجب


أطلق الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد قوات الدعم السريع؛ الدعوة للحركات المسلحة التي تقاتل في ليبيا بضرورة الانضمام الى ركب السلام وترك القتال؛ و امتهان مهن آخرى، لأن قوات الدعم السريع على أتم الاستعداد والجاهزية لحسم كل من يمد يده على السودان .
جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بولاية سنار مدينة سنجة؛ احتفال قوات الدعم السريع بتخريج 2938 جندياً من قوات الدعم السريع؛ الدفعة الخامسة؛ وضم معسكر حريرة بالنيل الأزرق والفاو و معسكرات الأبيض بولاية شمال كردفان، ومعسكر سنجة؛ وبحضور الدكتور عبدالحميد موسى كاشا والي النيل الابيض والأستاذ حسين يسن حمد والي النيل الأزرق و الأستاذ الضو الماحي والي ولاية سنار –
وأكد الفريق حميدتي أن قوات الدعم السريع قومية التكوين، ووطنية الواجب، وجاهزة للدفاع عن حدود الوطن،، وزاد قائلا : سندعم جهود القيادة السياسية لتعزيز السلام بالبلاد .
وأوضح حميدتي أن قوات الدعم السريع تعمل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، مبينا بأن قوات الدعم السريع من واجبها الوطني العمل على محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب السلاح والمخدرات، مؤكدا بأن قوات الدعم السريع لن تتهاون في حسم كل من تسول له نفسه بالنيل من أمن المواطن والسودان .
وافتتح الفريق حميدتي عددا من المشروعات الخدمية التي نفذتها الدعم السريع بولاية سنار؛ شملت مدرسة دارعقيل ومحطة مياه والطرق الداخلية بطول خمسة كيلو مترات داخل مدينة سنجة؛ ضمن إسهامات الدعم السريع المجتمعية، وأشاد بمواطني ولاية سنار ووقوفهم مع الدعم السريع.

وكالة سونا للأنباء


‫3 تعليقات

  1. الفريق محمد حمدان قائد قوات الدعم السريع رغم ما يقوله بعض انصار التمرد الا انك وقوة الدعم السريع كان لكم الفضل في دحر التمرد وكسر ظهره في دارفور حتي عادت دارفور آمنة بفضل الله وجهدكم ..دحرتم التمرد في جنوب كردفان حتي دخل كهوف ومغارات كاودا حتي استغاث قادته بامبيكي والوسطاء وقد اقتضت ظروف المرحلة ان تكفوا ايديكم عن قتالهم ونشر قواتكم لحماية الحدود الشمالية والشمالية الغربية لكن قادة التمرد يعلمون ثباتكم وبسالة رجالكم ويعلمون انكم قادرون علي اقتحام كهوفهم واخراجهم ..التحية لكم ذراع القوات المسلحة ويد السودان الباطشة
    .