سياسية

قيادية بالشعبي: عدد كبير من المشاركين في الحكومة الجديدة يمتازون بكفاءات عالية

أكدت الدكتورة سهير أحمد صلاح القيادية بالمؤتمر الشعبي عضو المجلس الوطني أن عددا كبيرا من المشاركين في الحكومة الجديدة يمتازون بكفاءات عالية ويحملون هما كبيرا تجاه القضايا المطروحة في الحوار ومخرجاته.
وأشارت في تصريح لوكالة السودان للأنباء الي أنهم هم الاقدر على إنفاذ هذه المخرجات، مضيفة أنهم محتاجون الي دعم من قواعدهم والاعلام والمجتمع ومنظمات المجتمع المدني.
ولفتت سهير الي انه كل ما توسعت الحكومة واحتوت على أحزاب ومجموعات مختلفة أدي ذلك الي توسع الماعون والشراكة وبالتالي توسع قاعدة الحكومة،موضحة أن الأحزاب والحركات المسلحة والفئات التي شاركت في الحكومة يجب أن تعمل على الإنتاج والتطوير والرؤية المتكاملة حول المسائل المتعلقة بالسلام ومناطق النزاعات وإعطائها أولوية في التنفيذ.
وأبانت أن الحكومة الحالية لديها برنامجا واحدا هو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وقالت نحن سنكون حراسا للقضايا المتعلقة بالتعديلات الدستورية خاصة التي جاءت من مخرجات الحوار الوطني .
وأكدت عضو المجلس والقيادية بالشعبي انهم سيتواصلون مع الممانعين عن طريق احزابهم ومظلتي المجلس الوطني والنساء للعمل علي إحلال السلام وأن نجتمع على كلمة سواء.
وأضافت أن المجلس الوطني يؤدي دورا رقابيا قويا، قائلة( إن الموجودين بالمجلس مؤهلون وقادرون على إحداث التغيير) ، مشيرة إلى أن الاعضاء الجدد أصحاب كفاءات وخبرات وإضافة حقيقية وكبيرة للمجلس.

وكالة سونا للأنباء

تعليق واحد

  1. الحكومه الجديده شبيهه بحكومة المستعمر اي حكومه أعيان فلان ابن علان لامجال للكفات من أبناء الشعب وهذا يؤسس لشي خطير الحكومة لأبناء الزوات فقط وراثه لأبنائهم من بعدهم لابد للشعب أن على هؤلاء