منوعات

المرأة المصرية في «دراما رمضان 2017»: «خائنة وقاتلة ومُغتصبة ودجالة»


رغم السيطرة النسائية الواضحة على مسلسلات رمضان المقبل، وتنافس عدد كبير من الفنانات على صدارة الموسم الرمضاني، فإن بعض صناع الدراما لايزالون يتعمدون تقديم المرأة بشكل سيئ من خلال أعمال تظهرها خائنة وقاتلة ومغتصبة ودجالة، وهو ما يظهر من خلال بعض الأعمال التي نرصدها في التقرير التالي.

4. نيللي كريم

تقدم نيللي كريم في مسلسل «لأعلى سعر» في إطار التجديد الذي أعلنت عنه، دورًا مختلفًا تبتعد فيه عن الأعمال التي تتضمن دراما عالية، والتي سبق أن قدمتها من قبل، من خلال شخصية سيدة متزوجة بمخرج مغمور وتقع بينهما العديد من الخلافات العائلية، الأمر الذي يدفعها لتقترب من طبيب وتقع في حبه ولكن يعترض والدها على هذه العلاقة بسبب المشاكل التي تسببت فيها هذه العلاقة.

وتجسد نيللي خلال أحداث العمل شخصية راقصة باليه في الأوبرا المصرية، بينما تلعب الفنانة زينة شخصية صديقتها في الفرقة نفسها، ويقع مدرب الباليه في حب نيللي كريم، ويحاول أن يرتبط بها، وعندما تعلم زميلتها تبدأ في الغيرة منها.

وخلال أحداث الحلقات تتزوج نيللى كريم من طبيب متدين وصاحب أخلاق ومبادئ دينية، لكنه لا يحب عالم الفن وما يحتويه، ويبدأ في رفض ذهاب زوجته إلى فرقة الباليه.

ويشارك في مسلسل «لأعلى سعر»، أحمد فهمي وبشرى، ورحمة حسن، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، وراندا حافظ، وتأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل.

3. ياسمين عبدالعزيز

وتنافس ياسمين عبدالعزيز في رمضان بمسلسل «هربانة منها» وتجسد شخصية قاتلة في إطار من الكوميديا الاجتماعية.

ويشارك في بطولة المسلسل مصطفى خاطر، حسين أبوحجاج، ورجاء الجداوي، ولطفي لبيب، وصلاح عبدالله، ومن تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني.

2. هيفاء وهبي

وتواجه هيفاء وهبي أزمة مع المصنفات الفنية بسبب مسلسل «الحرباية» الذي تقوم ببطولته، حيث اعترضت الرقابة على خمسة مشاهد يتم فيها اغتصاب هيفاء، التي تجسد دور فتاة فقيرة اسمها «عسلية» تعمل خادمة بأحد المنازل وتتعرض للضرب والإهانة.

وطلبت لجنة القراءة في الرقابة حذف كل مشاهد الاغتصاب الموجودة في السيناريو حتى تتم الموافقة على عرضه ضمن مسلسلات رمضان المقبل.

وتدور فكرة المسلسل حول فتاة ـ هيفاء وهبي ـ تتعرض للظلم على يد شقيقتها الكبرى «دينا»، وهو ما يجعلها تهرب من شقيقتها لتعيش وحيدة في مدينة المنصورة، وتبدأ حياتها في مكان جديد، ولكنها تتعرض هناك لحادث اغتصاب يترك لديها عقدة خوف شديد ويجعلها غير قادرة على مواجهة المواقف الصعبة، الأمر الذي يجعلها تتعرض للإغماء في مواجهة أي موقف صعب، حيث تتوالى الأحداث بعد ذلك.

ويشارك في بطولة «الحرباية» منذر رياحنة، ومحمود عبدالمغني، ورحاب الجمل وخالد كمال، من تأليف أكرم مصطفى، إخراج مريم أحمدي.

1. سمية الخشاب

بينما تفاجئ سمية الخشاب جمهورها في مسلسل «الحلال» المقرر عرضه في رمضان المقبل بدور جديد ومختلف حيث تجسد شخصية سيدة دجالة، بحارة شعبية، وتستغل ذلك في علميات نصب على الذين يستنجدون بها من سكان الحارة التي تقطن فيها.

ويشارك في بطولة مسلسل «الحلال» بيومي فؤادي ويسرا اللوزي ودينا فؤاد،تأليف سماح الحريري وإخراج احمد شفيق.

المصري لايت



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *