سياسيةمدارات

وزير خارجية قطر يبحث الأزمة الخليجية مع نظرائه في 9 دول من بينها السودان


أجرى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، مباحثات هاتفية، مع نظرائه في 9 دول.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه جرى خلال الاتصالات “بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة الأوضاع والتطورات الأخيرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

وفي وقت سابق من يوم الإثنين أعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب” في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

وأجرى وزير الخارجية القطري، اتصالات هاتفية مع كل من نظيره التونسي خميس الجهيناوي، والسوداني إبراهيم غندور، والجزائري عبدالقادر مساهل، والمغربي ناصر بوريطة، وسرتاج عزيز مستشار رئيس وزراء باكستان للشؤون الخارجية.

كما تلقى آل ثاني، اتصالات هاتفية من كل من نظيره الروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، والسريلانكي رافي كارونوناياكي، والماليزي الداتو سري حنيفة حاج أمان.

أحمد المصري/ الأناضول



‫5 تعليقات

  1. الناس دي تقعد في الواطة وتستغفر في هذا الشهر العظيم
    واطلعوا مصر من الموضوع اذا الشيطان نايم مصر صاحيه

  2. قطع شك الأزمة دي وراءها مصرائيل الوسخة وهي ده طبعها الذي لن يتغير ما دمنا على هذه البسيطة …

  3. شارع الهرم رقيص في رقيص من امس فرحاً بهذه الفتنة التي اصابت دول الخليج

  4. تعليقي اعني به موقع النيلين الذي درج لأنصاف العقول شبهك يامن تدعي طريق الأمل-كيف تسمحون لشاكلة هذا الجربوع ان يتطاول علي السودان في هذا الموقع اللهم الا اذا بات طابور خامس ونحن اخر من يعلم…اقول قولي هذا وجميعنا يعلم ااننا لا نستطيع ان ندافع علي ترهلاتهم عن السودان في مواقعهم التي تكيل السباب للسودان ومن اناس لاشرف لهم وملافيط من مخلفات الفرنسيين ولكم في اخضرار اعينهم دليل – اتقوا الله ياموقع النيلين..وخلو عندكم وطنية وبلاش نشوف مصراوية بيننا في هذا الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *