سياسية

البشير يتسلّم رسالة خطية من الرئيس التشادي


تسلّم رئيس الجمهورية عمر البشير، يوم السبت، رسالة خطية من نظيره التشادي إدريس دبي تخص بتمتين وتوطيد العلاقات بين جمهورية السودان ودولة تشاد، سلمها له وزير الأمن والهجرة التشادي أحمد باشر والوفد المرافق له.

وقال وزير الداخلية حامد منان، في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرَّق إلى التعاون بين الدولتين خاصة الجوانب الأمنية، بين وزارتي الداخلية والأمن والهجرة وسبل دعمها وتطويرها.

وأضاف أن وزارة الداخلية لها علاقات قوية مع وزارة الأمن والهجرة التشادية في مختلف المجالات من حيث التدريب وتبادل الخبرات. وأكد دعم وزارته إلى التعاون والتوجيه بين الوزارتين في البلدين.

من جانبه، قال وزير الهجرة والأمن التشادي أحمد باشر، إنه نقل خلال اللقاء رسالة خطية من دبي لأخيه البشير تتعلق بالعلاقات بين البلدين.

وأضاف أن اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين خاصة العلاقات الامنية بين السودان وتشاد. وأشار إلى أن القوات المشتركة صارت نموذجاً يحتذى به على المستوى الأفريقي.

وقال إن علاقة السودان وتشاد جيدة جداً. وكشف عن زيارة للرئيس التشادي إدريس دبي للسودان في الأيام المقبلة.

وامتدح العلاقات بين وزارتي الداخلية في البلدين التي تمضي بصورة جيدة. ونوَّه إلى أن هناك عدداً من الاتفاقيات الأمنية بينهما. وأكد سعي وزارته في تعزيز قوة العلاقة بين البلدين.

شبكة الشروق