جرائم وحوادث

نقص في المعلمين وتردي البيئة بمدارس الحارة (51) بود البشير


كشفت جولة قامت بها (الجريدة) بمدراس مرحلة الاساس امبدة ود البشير الحارة (51) عن تردي البيئة المدرسية ومعاناة المدارس من نقص كبير في المعلمين في المواد الاساسية.

وقال رئيس المجلس التربوي بمدرسة ابو دجانة بنين ان المدرسة تعاني من نقص يصل ما بين 6-7 معلمين، وأضاف انهم خاطبوا الادارات المسؤولة عن التعليم لسد النقص ولكنها لم تستجب.

من جانبهم اكد معلمون بمدرسة ودالبشير بنين لمرحلة الاساس في تصريحهم لـ (الجريدة) أمس، عن وجود نقص في المعلمين يقدر بعدد 4 معلمين، اثنان لمادتي الرياضات والانجليزي.

وانتقد اولئك المعلمين قرار نقل المدير لجهة انه ساهم في ترفيع المدرسة التي كانت في الاعوام السابقة متدنية المستوى ولم ينجح منها احد، واعتبروا ذلك استهدافاً، وأشاروا الى انهم خاطبوا مدير التعليم المسؤول ولكنه وعدهم ولم يلتزم، وأبانوا انه اقترح عليهم توفير معلمين من الخدمة الالزامية، ولكنهم رفضوا ذلك المقترح.

واشتكى اولئك المعلمين من سوء وتردي البيئة بالمدرسة، خاصة في فصل الخريف لجهة ان مستوى الارض بحوش المدرسة منخفض مما يعمل على تجمع المياه ويؤدي لصعوبة المرور بين الصفوف، واكدوا ان سقوفات الصفوف تعمل على حجز المياه بها مما يضطر الخفير لشطفها، وطالبوا بعمل ردميات للمدرسة.
وذكر ذات المعلمين ان بالمدرسة 6 فصول و 6 معلمين.

الخرطوم: لبنى عبدالله/ شذى الشيخ
صحيفة الجريدة