جرائم وحوادث

تسبَّبت في مقتل (3) مواطنين وانهيار عشرات المنازل أمطار عنيفة تُغرق كوستى وربك وكاشا يأمر بقطع الطريق القومي


تسبَّبت أمطار غزيرة استمرت (10) ساعات في مقتل مقتل امرأة وابنتها في مدينة كوستي وطفل آخر في مدينة ربك حاضرة ولاية النيل الأبيض، وأدت لانهيار عشرات المنازل وأغرقت المدينتين كلياً، فيما وافق والي الولاية د. عبد الحميد موسى كاشا على قطع الطريق القومي لتصريف المياه عن مدينة ربك.

وأكد شهود عيان لـ”الصيحة” أن الأمطار بدأت في الهطول منذ الرابعة صباحاً واستمرت حتى الثانية من بعد ظهر الأمس، مشيرين إلى أن مصرع المرأة وطفلتها في مدينة كوستى نتج عن انهيار غرفة في منزلها عليهما.

ووقف والي الولاية د.عبد الحميد موسى كاشا، وأعضاء اللجنة العليا لطوارئ الخريف، على عدد من الأحياء والمناطق التي تأثرت بالأمطار، وتفقد الأضرار التي لحقت بسكان حي الرواشدة في ربك، نتيجة لعدم تصريف مياه سيول اجتاحت الحي، قادمة من المنطقة الشرقية للمدينة.

ووجَّه الوالي بقطع الطريق القومي بين ربك والعاصمة الخرطوم لتصريف المياه، مما أدى لتعطيل حركة سير البصات السفرية والشاحنات والعربات الخاصة.

وزار كاشا أيضاً عدداً من الأحياء السكنية بمدينة كوستي، ووقف على عمليات تصريف المياه، وفك الاختناقات بواسطة شرطة الدفاع المدني.

وقال معتمد محلية كوستي الجزولي هاشم الجزولي، في تصريحات صحفية إن غرفة الطوارئ بدأت حصر المنازل التي تأثرت، وتعمل حالياً في تصريف المياه، وإن اللجنة العليا ستُوفِّر الإيواء للمتضررين وتقديم المساعدات لهم.

وأكد مدير شرطة الدفاع المدني في الولاية العميد بابكر محمد أحمد عامر، مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف، أن فرق الدفاع المدني قامت منذ الساعة السادسة صباحًا بتصريف المياه، وبدأت في حصر المنازل المنهارة.

صحيفة الصيحة