منوعات

بالفيديو .. مذيعة إيرانية محجبة تشرب الخمور مع عائلتها في سويسرا


أثارت مذيعة تليفزيونية محافظة مشهورة في إيران، ضجة كبيرة في الشارع الإيراني بعد انتشار صور لها وهي تحتسي “الجعة” أثناء إجازتها مع عائلتها في سويسرا.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، تعرضت المذيعة أزاديه نامداري لحملة انتقادات لاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصرفها هذا الذي اعتبروه نوعا من “النفاق”، حيث إنها لطالما دعت علنا إلى ضرورة التزام الإيرانيات بقواعد اللباس المحتشم، وكانت تنشر باستمرار صورا لنفسها وهي ترتدي الشادور “ثوب أسود طويل يغطي الجسم من الرأس إلى القدمين”.

وأصبحت نامداري مشهورة في السنوات الأخيرة، بسبب نشرها ثقافة الإسلام المحافظ، وسعيها لإظهار نموذج وشخصية الفتاة المسلمة الإيرانية، وكيف يتوجب أن تكون في المجتمع الإيراني المحافظ.

واخترق قراصنة إلكترونيون إيرانيون هاتفها الشخصي، وسرقة صورها الشخصية ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت وهي لا ترتدي الحجاب، وتقوم بشرب الكحول برفقة عائلتها، ما أثار ذهول وصدمة المجتمع الإيراني.

وردت نامداري على التسريبات بمقطع فيديو قالت فيه إنها كانت جالسة مع أفراد العائلة وأصدقاء مقربين عندما التقطت الصور، ولم تشعر أنها مجبرة على ارتداء الحجاب أمامهم، كما ادعت أن غطاء رأسها وقع فجأة قبل التقاط الفيديو مباشرة، دون أن تقدم أي تفسير لشرب الجعة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

بوابة فيتو