منوعات

رقم وطني يعيد امرأة لاسرتها بعد فراق (60) عاما


تمكنت الحاجة اسيا عبد القادر محمد  من ولاية كسلا من لقاء اسرتها بعد فراق دام ستين عاما وذلك بفضل (الرقم الوطني) الذي شرعت في استخراجه لاكمال اجراء السفر للاراضي المقدسة لاداء فريضة الحج.

 

وبحسب صحيفة (اخر لحظة) التي نشرت القصة في عدد السبت 12/8 فقد قدمت الحاجة اسيا لادارة السجل المدني لاستخراج رقم وطني لتكملة اجراءات سفرها لاداء فرضة الحج لهذا العام وقامت باخبار المساعد شرطة عادل عثمان بانها لا تعرف شيئا عن اسرتها التي فارقتها قبل اكثر من 60عاما سوى انها من شمال السودان .

 

وقالت الحاجة اسيا انها من مواليد عام 1945م وانفصل والدها عن والدتها بعد عامين من ولادتها لتنتقل مع والدتها لمدينة كسلا لتنقطع الصلة بابيها منذ ذلك التاريخ حيث تزوج باخرى وانجب منها اخوتها الذين لم ترهم قط.

 

لم يكتف المساعد عادل بمساعدتها في تكملة اجراءات استخراج الرقم الوطني واستخراج الاوراق الثبوتية بل تعدى اهتمامه لجمع معلومات عن اسرتها حسب المعلومات التي توفرت وبمعاونة زميل له في السجل المدني تم نشر معلومات عنها في مواقع التواصل الاجتماعي (واتساب) تمكت اسرتها من التعرف عليها ليلتئم شملها باخوتها في مشهد مؤثر نحرت فيه الذبائح فرحا بالقاء ولم الشمل.

 

محي الدين علي_ النيلين