سياسية

حشود عسكرية في مقر إقامة موسى هلال


أكدت مصادر متعددة ان سيارات دفع رباعي تحمل مسلحين وصلت اليوم السبت الي بادية مسترحية مقر إقامة الزعيم القبلي موسى هلال في توترعلاقاته مع الحكومة خاصة بعد اصدار جهات عسكرية قرارا بدمج قوات حرس الحدود التي تدين أغلبها بالولاء لهلال في قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان حميدتي
واستنكر مقربون من هلال امس الجمعة احتجاز مقربين منه كانوا عائدين من ليبيا
وقال مصدر مقرب من موسى للاحداث نيوز (الاجتماع سيبحث الدمج وقرار نزع السلاح )

الاحداث نيوز


‫6 تعليقات

  1. مافي شي بعد ده إسمه قوات تدين بالولاء لشخص، أي شخص يظن أو توسوس له نفسه بأنه أقوى من الحكومة ينضرب طيران ومدفعية وصواريخ متوسطة المدى وبعيدة المدى.

  2. مش موسى هلال دا كانت بتو متزوجةمن الرئيس التشادي وكان عمر البشير شاهد على الزواج ولااناغلطانة

  3. نعم هو زاتو يا ايمان البتو كان متزوجه الرئيس التشادى المزعلك شنو لو ما متزوجه انا بتزوجك انا مقبم فى اﻻمارات اعطينى عنوانك

  4. لا نريد صداما بين هلال وأهله من المحاميد والماهرية والامر يتطلب المزيد من الحكمة ومراعاة المصلحة العليا التي تبقي التوازن في المنطقة ونتمني ان يكون هناك تنسيق مع الجميع وأعني بالجميع قادة الدعم السريع والصف الثاني للقيادة وكل من اتي من عطية وحبماد وراشد الولاد ..واضح ان هناك تعجل من الحكومة بالقفز الي النتائج في عموم دارفور فهم يتصرفون كأنما الحركات المتمردة قد انتهت فالطبخة لا زالت لم تنضج..غدا ينتهي موسم الامطار وتجف الاودية وستواجه الحكومة التمرد وحدها تماما هذه المرة وربما ذهب عن الدعم السريع حماسه عندما تتجاذبه الولاءات كل لعشيرته..

  5. فتنة جديدة، نسأل الله أن يكفي الناس شرها، كما نسأله تعالى أن ينتقم ممن أشعلوها عاجلاً غير آجل، ويصرف أذاهم عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.