سياسية

مصدر أمني: عرمان شارك في إعداد تقارير ليبية مفبركة عن السودان


قال مصدر أمني مأذون إنهم يملكون معلومات عن قيام المتمرد ياسر عرمان ومجموعة من قطاع الشمال بإعداد التقرير المفبرك ضد السودان والذي عرضه العقيد أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم خليفة حفتر، وذلك للفت الأنظار عن خلافاتهم الداخلية ومحاولة إقحام السودان في الخلافات بين الفرقاء الليبيين.

وكشف المصدر أن حركة حفتر رتبت مع جهات مصرية لإجراء مقابلات إعلامية بالقاهرة وعقد مؤتمر صحفي للمسماري وبثه عبر قناة (ON. TV)، وذلك في محاولة لصرف الأنظار على دعم حفتر والقاهرة للمجموعات الدارفورية المتمردة التي قادت هجوماً فاشلاً على دارفور شهر أبريل الماضي.

وأوضح أن المسماري اعتمد على وثائق مفبركة روج لها من قبل الأمريكي المعادي للسودان أريك ريفرز حول اجتماعات ما يسمى اللجنة السياسية والأمنية، مبيناً أن الوثيقة حوت كثير من المغالطات التي تدل على فبركتها أبرزها أن قائمة الحضور حوت شخصيات عسكرية أحيلت للتقاعد منذ فترة كما أنها أصبغت صفات عسكرية على قيادات مدنية.

وقال المصدر الأمني إن حفتر والجهات الداعمة له استغلوا الآلة الإعلامية لتضليل المجتمع الإقليمي والدولي عن حقيقة تورط جهات إقليمية في الصراع المسلح في السودان بالأسلحة والمدرعات والسيارات.

ونوه إلى أن قيام المسماري بالتصعيد عبر المؤتمرات الصحفية في القاهرة وبنغازي جاء بالتزامن مع أزمة الأشقاء في الخليج العربي وذلك في محاولة لزعزعة الموقف السوداني الحكيم ومحاولة تصنيفه لصالح معسكر محدد.

وأكد المصدر أن السودان ظل يقف مع خيارات الأشقاء في ليبيا التي تحترم حق الجوار ويسعى لخلق جوار آمن مع كافة دول الجوار وفق رؤية إستراتيجية مدللاً على ذلك بتجربة القوات المشتركة مع تشاد والثلاثية مع إفريقيا الوسطى وتشاد.

smc


‫4 تعليقات

  1. يا أخواني إلى متى سنظل نكذب على أنفسنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ليست لي صلة بالحركات المعارضة ولكن ..

    لماذا ينكر السودان والسودانيين الذين يعملون في مجال بيع الأسلحة إلى الجهات المعادية لحفتر في ليبيا ….لماذا ينكرون بأنهم والحكومة السودانية لا يذهبون بالأسلحة إلى بعض الجهات التي يعتبرونها إسلامية ويعطوهم السلاح في ليبيا ….. الحكومة السودانية تدعم الكثير من الحركات المسلحة في ليبيا وأتمنى يتم القبض عليهم ليعترفوا علنا للملأ بأنهم يذهبون بالأسلحة إلى ليبيا

    1. إنت واحد حيوان ورويبضة مثل المرتزق الباير خريان أفندى

      1. إذا كنت تملك مثقال ذرة من الشجاعة أكتب إسمك الحقيقي والصحيح فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مثقال ذرة من الشجاعة ….

        لنعرف من الرويبضة + أيها المرتزق القذر

  2. حكاية عجيبه ، إنتو الزول الكان معارض وبدي أخبار كاذبة عن السودان هسع وزير في الحكومة .