سياسية

مباحثات عسكرية سودانية مصرية في القاهرة


انعقدت في العاصمة المصرية القاهرة، أمس (الأحد)، مباحثات عسكرية سودانية مصرية جمعت وزير الدفاع الفريق أول ركن “عوض محمد أحمد بن عوف” ونظيره المصري الفريق أول “صدقي صبحي”، تناولت آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية.
وأجريت مراسم استقبال رسمية لوزير الدفاع والوفد المرافق له الذي استعرض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع المصرية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين الشقيقين. ورحَّب وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري القائد العام للجيش بالزيارة.
وناقش الجانبان عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
وأكد وزير الدفاع المصري خلال اللقاء عمق الروابط التاريخية والقواسم المشتركة التي تجمع شعوب وادي النيل، مشيراً إلى أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيِّرات التي تستهدف المنطقة، ودعم جهود الأمن والاستقرار لكافة شعوب القارة الإفريقية.
من جانبه أكَّد الفريق أول ركن “عوض محمد أحمد بن عوف” عمق الروابط الممتدة والعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، مشيراً إلى حرص السودان على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر في كافة المناحي، والعمل على توفير كافة السبل بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، وأشاد بالجهود والمواقف المصرية ودورها الريادي في حفظ السلم والأمن ومحاربة الإرهاب والتطرُّف داخل القارة الإفريقية.
وحضر اللقاء الفريق “محمود حجازي” رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية وعدد من قادة القوات المسلحة إلى جانب سفير السودان بالقاهرة .

المجهر السياسي


‫3 تعليقات

  1. بالله عليكم كيف يُمكن للبلدين مواجهة التحديات والمتغيِّرات التي تستهدف المنطقة، وإحداهما تحتل أراضٍ للأُخرى، ولمن لايعرف مِن غير السودانين ( مصر تحتل المثلث الواقع ضمن الأراضي السودانية متجاهلة كل النداءات للتحاور المُباشر أو اللجوء للتحكيم الدولي))

    1. ولما تسمي انها احتلال ليش ما يكون حق مصري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التحكيم الدولى ما دائما منصف وهذه حقيقه ولكم فيه جنوب علامه

  2. التحكيم الدولى لو ما منصف ماكان أعطى طابا لمصر وماكان فصل فصلاً عادلاً فى جزر البحر الأحمر بين اليمن وأريتريا (حنيش) وكذلك الجزر المتنازع عليها بين البحرين وقطر (فشت الديبل)