منوعات

توقعات بهطول أمطار في معظم الولايات اليوم وغدا


أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية-لجنة طوارئ الخريف- إرتفاع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد وسجلت أعلاها في ابوحمد 46رجة م امس وادناها صباح اليوم 20درجة م في حلفا الجديدة فيما هطلت أمطار حتى صباح اليوم في القضارف (باسندة) 13,5ملم، حلفا الجديدة 32ملم، الدمازين 30,3ملم وخفيفة في كل من عطبرة والحديبة.
وتوقعت أن يكون الطقس خلال 48ساعة القادمة الفاصل المداري يمر جنوب ابوحمد شمال الفاشر والجنينة ومن المتوقع ان يتقدم من الناحية الشرقية ويظل في موقعه في الناحية الغربية وستتاثر بالغبار المثار ولايات البحر الأحمر،الخرطوم ،نهر النيل،الشمالية، وشمال كردفان مع انخفاص لدرجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد.
وكشف التقرير اليومى للهيئة عن الأمطار المتوقعة خلال 48ساعة القادمة في يوم الخميس أمطار خفيفة متفرقة في ولايات البحر الأحمر، وسط وغرب دارفور، وخفيفة إلى متوسطة في كسلا، القضارف،جنوب نهر النيل،الخرطوم، الجزيرة،سنار والنيلين الأبيض والازرق،كردفان الكبرى، شرق وجنوب دارفور ، واما الأمطار المتوقعة ليوم غد الجمعة خفيفة إلى متوسطة في ولايات الشرق الثلاث، نهر النيل، الخرطوم،الجزيرة، سنار والنيلين الأزرق والأبيض كردفان الكبرى ودارفور الكبرى عدا شمالها.
وطقس ولأي الخرطوم هلال الساعة القادمة حار نهاراً معتدل ليلاً .ورياح جنوبية إلى جنوبية غريبة رطبة متوسطة السرعة مع غبار مثار وتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة. ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين (35-38) والصغرى بين (26-28) درجة م.

الخرطوم -نوال شنان
الاحداث نيوز