منوعات

تساؤلات حول إلغاء حفلة شيرين بالرياض.. و”سند” تصمت


تداعيات كبيرة وردود أفعال متباينة جعلت الفنانة شيرين عبدالوهاب على مرمى سهام المتفقين والرافضين لإقامة حفلتها الغنائية في الرياض التي كانت مقررة في 31 أكتوبر الجاري، ولكن تفاجأ الجميع بأنه تم إلغاؤها من قبل هيئة الترفيه لعدم استخراج الجهة المنظمة للفعالية “جمعية سند” للتراخيص الخاصة بالحفلة.
بداية الهجوم على الحفلة كان مع إعلان الجمعية عبر مواقع التواصل عن إقامة حفلة وصفتها بـ”الخيرية” تحييها الفنانة شيرين عبدالوهاب في الرياض بأسعار تذاكر تتراوح بين (3- 10) آلاف ريال سعودي، الأمر الذي تسبب في الهجوم على الفعالية وانقسم المغردون إلى فريقين من حيث الرفض عبر هاشتاغ شيرين_في_الرياض الذي تصدر الترند، الفريق الأول لديه تحفظ على الربط بين العمل الخيري المتمثل بدعم الأطفال المصابين بالسرطان وبين الغناء.
والفريق الآخر يرفض المبالغة بأسعار التذاكر أياً كانت الأهداف والمقاصد من إقامة الحفلة، الأمر الذي أوقع الجهة المنظمة في حرج لا سيما وأنه باعترافها أن حفلة شيرين ستكون الحفلة العربية الخامسة، إذ سبق أن أقامت 4 حفلات في الأعوام الماضية مرت جميعها بهدوء.

عشاء خيري
مع ازدياد الآراء حول حفلة شيرين في الرياض ظهرت مديرة جمعية “سند” ريم الحجيلان عبر صحيفة “مكة” موضحة موقف الجمعية وقالت: “المناسبة ليست حفلاً غنائياً، إنما هي عشاء خيري يستهدف جمع التبرعات لصالح الجمعية عبر داعميها المختلفين، وتنمية موارد الجمعية من خلال التبرعات وبيع بطاقات حفل العشاء”، وأن الحفلة والحديث للحجيلان “ليست متاحة بتذاكر عمومية” وإنما ستكون دعوات وبطاقات الأولوية فيها للأعضاء والمانحين.
تصريح الحجيلان دفع المتابعين للتساؤل طالما أن الحفلة خاصة بالجمعية والمانحات من العضوات، لماذا تم الإعلان عنها وعن تحديد أسعار التذاكر وفتح خطوط لاستقبال الراغبات بالحضور؟ وهذه الأسئلة لا تزال مطروحة على طاولة مديرة الجمعية التي فضلت الصمت بعد ذلك.

شيرين والمنع
في ذروة الشد والجذب بين الرافضين لإقامة الحفلة والمرحبين بها قطعت هيئة الترفيه الطريق على الجميع ببيان إيقاف الحفلة لعدم استخراج الجهة المنظمة للفعالية للتراخيص الخاصة بإقامتها، البعض استغل هذا البيان وروج لشائعة بأن شيرين عبدالوهاب ممنوعة من الغناء في السعودية، وهذا الأمر لا صحة له، وبحسب المتعارف عليه أن شيرين ليس لها علاقة أيضاً بتحديد أسعار التذاكر وهي من صلاحية الجهة المنظمة التي متى ما حصلت على التصاريح من هيئة الترفيه فإنه سيكون بمقدورها إقامة الحفلة.

اخبار العربية