سياسية

اشترطت توقيعه على السلام قبلها .. الحكومة ترحّب بدعوة عقار لخوض الانتخابات المقبلة


أعلنت الحكومة ترحيبها بأي توجه للمعارضة المسلحة لخوض الانتخابات القادمة حال دخولها في عملية الحوار والتفاوض والتحول إلى أحزاب سياسية والابتعاد عن أجندة الحرب.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. أحمد بلال عثمان في تصريح لـ”المركز السوداني للخدمات الصحفية” إن ترك تغيير النظام بالقوة يعتبر تقدماً كبيراً في الفهم، مؤكداً أن تداول السلطة بالانتخابات حق مشروع، مرحباً بدعوة عقار للمعارضة بخوض الانتخابات القادمة، إلا أنه قال “عقار لم يأت للسلام ولم يتحول إلى حزب سياسي، كما أن أجندة الحركة لا تزال في مربع الحرب”، مبيناً أن الحركة حال توقيعها على السلام فإنهم سيرحبون بذلك.

وفي السياق دعا حزب المؤتمر الوطني المعارضة لاتخاذ خطوات عملية تجاه معالجة قضايا البلاد، مبيناً أن دعوة مالك عقار لخوض انتخابات 2020م تمثل تحولاً حقيقياً في مواقف المعارضة المسلحة حول تداول السلطة سلمياً، موضحاً أن الدعوة تحتاج لتطبيق القول بالعمل. وأكد اللواء عبد الله صافي النور نائب رئيس القطاع السياسي بالوطني، تأييدهم لتداول السلطة عبر صناديق الانتخابات.

من جانبه قال د. عبيد الله محمد عبيد الله الأمين السياسي للحزب “عقار إن كان صادقاً في دعوته عليه قبول عملية السلام والحوار الوطني، موضحاً أن انتخابات 2020م ستكون شفافة ونزيهة تقود لتحول ديمقراطي حقيقي تشارك فيه جميع مكونات المجتمع السوداني.

صحيفة الصيحة