منوعات

“فيس بوك” يحظر حسابات نساء شبهن الرجال بـ “الحثالة”


كشف تقرير حديث من موقع thedailybeast أن موقع فيس بوك بدأ فى حظر بعض الحسابات التابعة للنساء وهذا بعد وصفهم للرجال بأنهم حثالة، إذ قالت مصممة القصص المصورة “مارسيا بيلسكى” أنها تعرضت للحظر لمدة 30 يوما من فيس بوك بعد أن علقت على منشور لأحد أصدقائها وقالت فيه “الرجال هم الحثالة”، وهو أمر لم تكن تتوقعه.

وأضافت أنها شعرت بالصدمة إزاء شدة العقوبة التى فرضتها عليها فيس بوك بالنظر إلى تعليقها غير الضار نسبيا، وحاولت التواصل مع الموقع ولكنها فشلت فى هذا الأمر.

وذكر التقرير أن فى أعقاب انتشار هاشتاج #MeToo، الذى شاركت خلاله العديد من النساء قصصا عن تعرضهم للتحرش الجنسى، أخذت أعدادا كبيرة  من النساء فيس بوك مكانا للتعبير عن شعورهم بالإحباط وخيبة الأمل فى الرجال، ولكن الموقع بدأ مواجهة هذا الأمر من خلال تطبيق الحظر المؤقت على حسابات النساء التى تنشر أمور متجاوزة ضد الرجال، وكان الحظر لفترات تتراوح من يوم إلى سبعة أيام.

ونشرت النساء أشياء مثل “الرجال مقرفين”، “كل الرجال قبيحون”، وهى أمور عمل موقع فيس بوك على حظرها”، وقالت كايلا أفرى، وهى ممثلة كوميدية من ولاية بوسطن، إنه تم حظرها ما يقرب من 10 مرات من قبل فيس بوك بسبب سب الرجال.

وقال المتحدث باسم فيس بوك أن الشركة تعمل بجد لمعالجة أى قضايا تتعلق التحرش على المنصة، وتعمل على إزالة جميع الوظائف التى تنتهك معايير المجتمع، وأن وصف الرجال بالحثالة  يمثل تهديدا وخطابا يحض على الكراهية تجاه مجموعة بعينها.

اليوم السابع