سياسية

السودان وتونس يتفقان على دعم التسوية السياسية في ليبيا


اتفق وزير الخارجية إبراهيم غندور، ونظيره التونسي خميس الجهيناوي، على دعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، من أجل تحقيق التسوية السياسية، والعمل سوياً لتقليص بؤر التوتر في المنطقة بهدف الحفاظ على الأمن العربي.
وشدَّد غندور، يوم الاثنين، خلال زيارته إلى تونس التي تأتي في إطار الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي المشترك، والمكلّفة بمتابعة تنفيذ مقررات الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية السودانية التي انعقدت في مارس الماضي، شدَّد على أهمية العمل المشترك بين تونس والسودان، لدفع الأطراف الليبية للقبول بالحل السياسي بهدف الوصول إلى ليبيا موحدة وآمنة ومستقرة.
وبحث الوزيران تعزيز التعاون في عدد من القطاعات الاقتصادية والخدماتية، منها المجال الطبي وصناعة الأدوية والسياحة العلاجية. وعبّر غندور، عن رغبة البلدين في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية خاصة التعاون الاقتصادي.
وأعلن وزير الخارجية التونسي، خلال المباحثات، مشاركتهم بوفد كبير في معرض الخرطوم الدولي الذي سينتظم في يناير المقبل، واتفقا على تسهيل حركة رجال الأعمال بين البلدين بما يساهم في دفع عملية الاستثمار.
وأشار غندور، إلى تطلع الحكومة في مشاركة التجربة التونسية في التصدير والعمالة والعلاقات التجارية الدولية
وقال الجهيناوي إن بلاده متفقة مع السودان على تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، أبرزها الاقتصادي.
ويختتم وزير الخارجية، يوم الاثنين، زيارته إلى تونس التي انطلقت الأحد، التقى خلالها برئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي وسلَّمه رسالة من الرئيس السوداني عمر البشير.

الشروق.