سياسية

“الدعم السريع” تُمهل أهالي “مستريحة” فترة إضافية لتسليم السلاح


أمهلت قوات الدعم السريع أهالي منطقة “مستريحة” معقل زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بشمال دارفور، فترة إضافية لتسليم أسلحتهم طوعًا قبل نزعه قسرياً.

ودعا قائد ثاني قوات الدعم السريع اللواء عبد الرحيم دقلو لدى مخاطبته الإدارات الأهلية ومواطني مستريحة ضمن زيارة لجنة أمن الولاية برئاسة الوالي بالإنابة محمد بريمة حسب النبي أهالي “دامرة مستريحة” إلى الرجوع لصوت الحق والمحافظة على الأمن والاستقرار والتعاون مع قوات الدعم السريع في عملية جمع السلاح والسيارات غير المقننة.

وأعلن أن قواته المنتشرة بمنطقة مستريحة تمكنت عبر حملتها المستمرة منذ الأسبوع الماضي من جمع السلاح وضبط “25” مركبة مسلحة غير مقننة وضبط سيارة مفقودة تتبع للشرطة، علاوة على ضبط مدفعين ثنائيين ومدفع سام “9” مضاد للطائرات ومدفع “12 دوشكا” وأخرى متفرقة.

وقال دقلو إن موسى هلال جنى على نفسه عندما نصب كميناً لإحدى مركبات الدعم السريع بمستريحة وقتل عدداً من أفرادها، ووصف الحادثة بـ”عمل إجرامي صريح وواضح”.

وأكد أن قوات الدعم السريع حاولت جاهدة عدم حدوث أي مواجهات مع موسى هلال وسعت لإخراج المتفلتين من المنطقة لكن هلال كان له رأي آخر مع المتفلتين الذين جلبهم للمنطقة.

وأشار دقلو إلى أن مستريحة باتت الآن تتمتع بالتعافي والاستقرار التام، نافياً ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي بوقوع أعمال قتل وتدمير في المنطقة شملت النساء والأطفال والعجزة.

وقال معتمد محلية الواحة حسن محمد حسن تريبو إن كل الشائعات التي تم تداولها عبر الشبكة العنكبوتية بشأن مستريحة كانت محض افتراء.

ودعا المعتمد أهالي مستريحة إلى الانتقال إلى الحياة المدنية ودفع جهود الحكومة من أجل بسط هيبة الدولة والتخلي عن مظاهر الحياة العسكرية بفتح أقسام للشرطة والنيابة.

صحيفة الصيحة