جرائم وحوادث

استشهاد ضابط صف وإصابة (6) خلال مطاردة تجار مخدرات بغرب دارفور

تمكنت مكافحة المخدرات من توقيف “3” شبكات تنشط في التهريب والإتجار بالمخدرات، وأعلنت عن ضبطها أكثر من “130” ألف حبة ترامادول وعربة لاندكروزر في الحدود مع تشاد وتوقيف”5″ متهمين. وكشفت السلطة عن استشهاد أحد أفراد القوة نتيجة لإصابته بقنبلة “قرنيت” تم قذفها من أحد المتهمين أثناء مطاردته بسوق الجمارك ما أدى إلى إصابة أربعة من أفراد القوة واثنين من المواطنين.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء محمد عبد الله أحمد النعيم في تصريح صحفي أمس، إن القوات المشتركة بولاية غرب دارفور تمكنت من الإيقاع بشبكة تهرب حبوب الترامادول المُخدرة على الحدود مع دولة تشاد، وأوضح أن القوات المشتركة تمكنت بمنطقة أسونقا الحدودية من نصب كمين لثلاثة متهمين يقودون عربة “لاند كروزر” وبحوزتهم “98820” حبة ترامادول في “كراتين”.

وأكد أنه تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بنقطة “أسونقا”.

وفي سياق مُتصل كشف أن قوة من إدارته داهمت أحد تجار المخدرات ومحاصرته بسوق الجمارك، ما دفع المتهم إلى رمي عبوة “قرنيت” على القوة مما أدى إلى إصابة اثنين من أفراد المكافحه وفرد من الشرطة الأمنيه وفرد من الشرطة العسكرية بجانب اثنين من المواطنين كانا متواجدين بمكان الحادث، وقال إنه تم إسعاف المصابين إلى مستشفى الجنينة لتلقي العلاج اللازم، وأعلن عن فتح بلاغ تحت المادة “139” من القانون الجنائي والمواد43/26 من قانون الأسلحة والذخيرة، وأعلن أنه لاحقاً توفي أحد أفراد المكافحة متاثراً بإصابته.

وتفقد معتمد الجنينة برفقة مدير شرطة الولاية المصابين ولقاء القوة وأثنى على تضحيات وإنجازات القوات المسلحة والأمنية والشرطية بالولاية.

الخرطوم: طيبة بشير
صحيفة الصيحة