النيلين
سياسية

قرار وشيك من حكومة السودان بالغاء اتفاقية الحريات الأربع مع مصر

السودان مصر

اتفاقية الحريات الأربع الموقعة بين السودان ومصر والتي نصت على حرية التنقل، وحرية الإقامة، وحرية العمل، وحرية التملك بين البلدين، طالما اشتكى السودانيون من تعنت الجانب المصري في تنفيذ بنود الإتفاق.

وترددت يوم السبت 6 يناير الجاري بحسب رصد محرر موقع النيلين ،أنباء على صفحات التواصل الإجتماعي من صحفيين مقربين للمصادر الحكومية، أن حكومة السودان ستصدر قريباً قراراً بإلغاء اتفاقية الحريات الأربع الموقعة بين السودان ومصر منذ عهد الرئيس حسني مبارك في عام 2004، وذلك لأن مصر لم تلتزم بتطبيق بنود الاتفاقية .

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

34 تعليق

محمد حسن المحامى 2018/01/06 at 7:35 م

ماشاءالله و تبارك الله و الله اكبر الله اكبر الله اكبر و لله الحمد دا الكلاااام الصاااااح ودا الشغل النضيف الذى طال انتظارنا له لابد من وضع النقاط فوق الحروف ولابد ان تعرف الملعونه حجمها و وزنها عندنا علشان توقف تتطاول علينا وباذن الله تعالى بعد الغاء الاتفاقية مافى رجوع لها مرة اخرى و عقبال الغاء اتفاقية 1959 و اللحاق باخوانا فى عنتبى والف مبرووووك مقدما للشعب السودانى الانعتاق و التحرر من اللهث وراء الملعونة و و انشاءالله قريبا التحرر من تبعية ملاعين اخرين و العزة والمجد للسودان و شعبه

رد
mazin 2018/01/06 at 7:39 م

قرار سليم مية المية وهذه هي اللغة التي يفهمها هؤلاء

رد
محمد 2018/01/06 at 8:22 م

خسرت مصر كل الشعب السوداني بسبب التعالي الفارغ،، والشتائم والتجريح التي يكيلها اعلاميي السيسي، وبعض المخدوعين في مصر، الذين لا يعرفون اي شيء عن السودان.. السودان منح مصر 150 كيلومترا داخل اراضيه، ليتمكن المصريين من بناء بحيرة السد العالي لتنمية مصر ، وهجر عشرات الآلاف،، وكانت المكافأة ان تصدر الكهرباء الي الاردن، وتستخسر على السودان واط واحد، ثم تحتل حلايب و شلاتين سنة 1995.. كفاية العنصرية البغيضة التي يتحفونا بها، بوابين، عبيد، سذجاء.. مصر فقدت السودان، وكسبت اعلام النفاق،، وكسبت اثيوبيا السودان بالاحترام وحسن الجوار والتواضع…
باي باي مصر، واضافة الي سد النهضة، هناك عشرات السدود الاخرى التي ستبنى في السنوات المقبلة، وسنرى من سيضحك اخيراً،، شحادين الرز ولا البوابين العبيد !!

رد
Sabir 2018/01/06 at 8:26 م

حرية التنقل ( و ) الإقامة ( و ) التملك ( و ) العمل ..
الحريِّات ( الأربعة ) المزعومة ..
..
..
الموجودين ( من ) السودانيين في مصر من أربعة لستة ملايين ..
أكثر من ستين في المية منهم قاعدين ( سااااكت ) والباقي يذهب ويأتي لأغراض السياحة والتجارة والعلاج وغير ذلك ..
..
العلاج بالخارج للسودانيين ( ٩٠ ) في المية يتم في مصر ..
..
حسب تقرير ( جهاز ) المغتربين السوداني أن أموال المغتربين السودانيين التي دخلت مصر ( لإمتلاك ) وحدات سكنيِّة هناك تقدر بملايين الدولارات ..
ثلاثة من ( الحريات ) المزعومة عدا ( العمل ) تتم تلقائياً دون الحصول على رخصة أو ترخيص من الجهات المختصة في مصر ..
..
..
الضجيج ( و ) الهجيج ليس لشيء ( إلا ) لتغطية عورات ميزانية الركابي التي بدأت بالرغيفة ..

رد
Abdul 2018/01/06 at 11:47 م

انت يا صابر ماتبطل التعرصة البتعمل فيها دى . . .
مين اللى قال لك ان السودانيين الموحودين بمصر 6 مليون هل حسبتهم انت ولا بتردد في اعلام البلاعات بتاعك وانا اتجداك الان جيب لى اى دليل موثق بعدد السودانيين هناك و من اى جهة دولية محايدة .
معظم السودانيين المقيمين في مصر لاى غرض كان سواء علاج ام انتظار لهجرة او غيره يقيمون في القاهر ة والمعلوم ان سكان القاهرة تقريبا 18 مليون فهل عايز تقنعنا بان ثلث سكان القاهرة سودانيين !!!!!!!!!!!!!
يعنى في مواطن سودانى بين كل 2 مصريين ماشين في شوارع القاهرة !!!!
ياخى اتقى الله .

رد
ودالامين 2018/01/07 at 8:20 ص

ظززززززززززززز فييييييييييييييييييييييييييك يا عميل
نحنا لا سألين فيك ولا في مصر بتاعتك دي
يا عبيد السودانيين يا مرتع شهوات شبابنا
تعال اوريك اجدادي الحكموك اكتر من 200 سنه
تعال ادرسك تاريخ يا صابر
تف عليك يا وسخ مصري

ملحوظة:
م بهمنا نظامنا بيعمل في شنو
البيهمنا حسم الملف المصري
وقع ليك
بالمناسبة يا صابر انت م سوداني
تف عليك

رد
nadia abid 2018/01/07 at 12:20 م

والله ياصابر ماقلت الا الحقيقة
طبعا حكومة الكيزان حارقها انو الشعب المصري خلع كيزان مصر
بالله دى لو حكومة عايزة مصلحة شعبها كان بتتصرف زى دا
يعنى مصلحة التنظيم الدولى للاخوان فوق لمصلحة السودانيين اللي في مصر والسودان
ولاحظ كمية الذباب الالكترونى المؤيد لتوتر العلاقة بين مصر والسودان
اولاد الحرام مابيعملوا كده
طبعا الحكومة السودانية عاوزا تضرب عصفورين بحجر واحد
تلهى الشعب الجيعان وتعمل قلاقل لمصر
نجاحات السيسي دى عاملا ليهم انتفوريا

رد
ودعبدون 2018/01/06 at 9:56 م

صراحه مصر مش مقصره معنا في موضوع الحريات الاربعه منا من يتملك في مصر ومنا من يعمل في مصر دون تصريح كما زكر من قبلي ومنا من يتنقل من غير تأشيرة مسبقه من الجهات المصريه ومنا من يمنح الاقامه لغير السياحه دون تشدد وانا واحد منهم املك اقامه في مصر لغير السياحه وذلك نسبة لدراسة ابنائي في مصر اقامه باقل سعر وهو ٣ جنيه و١٠ قروش رسوم الاقامه لمدة سنه وأما عن السودانين الموجودين في مصر من غير اقامه ولا حتى جواز سفر حدث ولا حرج وعايشين في احسن حال وكل شي متوفر لهم وفي متناول ايدهم فلا ترموا اللوم على مصر بل العيب فينا وفي سياساتنا وفي بعض من يتولوا زمام الامور

رد
محمد احمد 2018/01/06 at 10:03 م

Sabir الجحش الارزقي كبقية بهايم المخابرات المصرية فاسي خريان وغيره حافظين الاكليشة (نظام البشير يريد ان يغطي على المصاعب الداخلية التي يواجهها) فاحسن يشوفو حاجة غيرها لانها بقت قديمة وبايخة.
العلاج في الخارج والسياحة لا مقارنة بين تركيا والاردن ووسخ مصر واذا كان المصريون انفسهم يذهبون للعلاج في الخارج لعدم ثقتهم في مشافيهم فمن غير الحكمة للسودانيين العلاج في بلد لايثق اهلها في العلاج فيها.
ارقام المخابرات المصرية عن اعداد السودانيين بمصر للتهويل اضافة الى ان اعدادا كبيرة من السودانيين عادت للاستقرار بالسودان لحالة عدم الاستقرار التي تعيشها مصر ومن التضييق على السودانيين واعتقالهم واهانتهم وتفجيرات المساجد والكنائس والحرب في سيناء .. اما ان يكونوا من النوبة فهم وجدانيا اقرب لمصر وهم احرار في خياراتهم.

كانت مصر خيارا للسودانيين المستثمرين لتملك العقار مثلهم مثل غيرهم القاهرة والاسكنرية ليست بافضل من استانبول وانقره واديس ابابا ونيروبي.

رد
محمد احمد 2018/01/06 at 10:08 م

ود عبدون … طبعا واضح انك … ليه ما تروح وتعيش في مصر مع ابناء عمومتك ماهم مصريين .. نحن عاجبنا السودان .. بندرس في جامعة الخرطوم والنيلبن والازهري و..و… وبيوتنا في الخرطوم وام درمان وبحري والسودان شايلنا وخيرو مغطينا ..

رد
ابوعزيزه 2018/01/06 at 10:12 م

الاخوه الكرام الشعب المصري شعب كريم وهو جزء منا الشتائم والسباب يعود علينا فمن غير المعقول ان نشتم انفسنا لكم الحريه ان تعبرو عن ارائكم السياسيه ولكن ذلك فقط لك للعزر ولكل ابناءمصر الشرفاء

رد
ساخرون 2018/01/07 at 8:09 ص

أبا عزيزة لك التحية

أنت من قلة ممن يستجبون الاحترام

ولكن أسفاه يا أخي …..لكم إعلام انعدم مثيله في عالمنا المعاصر

وأسماء لن أنجس قلمي بكتابة أسمائهم

ليس علينا فحسب بل حتى على الشرفاء من المصريين

رد
ساخرون 2018/01/07 at 8:10 ص

تصويب

يستوجبون

رد
Sabir 2018/01/06 at 10:22 م

محمد أحمد
كتر خيرك ( و ) بارك الله فيك ..
ناقشت في ( تعليقي ) حصول السودانيين على ( ثلاث ) من الحريّات الأربعة المزعومة ( دون ) تصديق أو تصريح من الجهات ( المختصة ) وهي التنقل والإقامة والتملك ( عدا ) العمل ..
..
..
أما توقيت الموضوع ( و ) محاوّلة رفع وتيرة التوتر بيننا وبينهم ليس إلا ( لتمرير ) الميزانية ومحاولة إغفال الناس ( و ) شد إنتباهم ..

رد
من اهل العوض 2018/01/06 at 10:32 م

يا صابر منذ ان بدأت المشاركة في هذا الموقع و انت دوما تمسك في تلابيبنا نحن و تحط من قدرنا كي تخور قوانا و نصاب بالاحباط و الوهن و تصمت عن الحديث عن مصر. انت تنفذ التعليمات بامتياز. لكنك فاشل لا محالة.

رد
سوداني 2018/01/06 at 10:42 م

يبدو ان هنالك جماعة من المخابرات المصرية بالصفحة يدخلون باسماء توحي بانهم سودانيين لاثارة البلبلة ولكن كل من يعترض على قرار الغاء اتفاقية الحريات الاربعة لن نسمع له وسنصنفه عميييل
لا لاتفاقية الحريات الاربع
لا لمصر نعم لسد النهضة نعم للقطيعة مع من يسئ الينا

رد
شاذلي محمد 2018/01/06 at 11:02 م

نعم لالغاء الحريات ال4 الذي لم يستفد منه الا المصريبن

رد
ALKARAZY 2018/01/06 at 11:24 م

حريات اربعه ههههههه ماياها رابعه ماعملتوها خمسه ليش؟؟؟ بني الاسلام على خمس يعني اي شي خمسه فاتت على الكيزان كيف؟؟؟ بعد ٢٨ نيفا يا نيف صحيتو على ٤ اخشى تلغو وبعد شويه تعدلو الى خمسه فلا صدق وتولي بني حكم الاصولي السوداني على ٥ الكذب..السرقه..القتل..الزنا..اللواط لمن استطاع اليه سبيلا ~بعد ٢٨عاما النتيجه خراب في كل شي جات على الحريات الاربعه يلا بلالمه حريقه تاخذكم من راساكم لجعباتكم

رد
محمد 2018/01/06 at 11:51 م

يامصريين لو عشتو مائة سنة بينا ماحاتتكلمو ذينا أو تكتبو ذينا . عندنا حاسة بنشمكم من أول حرف . كرهناكم وبطنا طمت . انتو شعب يصعب معاشرته او مخاواته . أتحداكم مافي سوداني سافر مصر إلا ويحكي عن قصة نصب تعرض لها هناك . ياخي مابتوبو أبدآ . وإحنا خلاص فاض بينا مادايرين معاكم أي علاقه ولا حتى سلام . الله يقينا شركم وسوء نيتكم

رد
محمد احمد 2018/01/07 at 12:44 ص

ماذا تريد مصر من السودان؟
ان يظل فقط معبرا لمياه النيل وان لا يستفيد من هذه المياه الا بالقدر الذي تسمح به مصر.
ولذلك لابد لمصر ان لا تترك السودان يقوى حتى لا يطالب بحقوقه في التنمية والتطور والرخاء لشعبه باستغلال اراضيه الشاسعة الخصبة في الزراعة فضعف السودان قوة لمصر.
ولكي نعرف كيف تحقق مصر وتنفذ سياستها الاستراتيجية في كبح السودان وتعطيل التنمية والنهوض فيه ما علينا الا النظر في مواقف مصر تجاه السودان منذ عبد الناصر الى السيسي.
انها سياسة غبية رعناء تجاوزها العصر حيث ان العالم منذ الحرب العالمية الثانية اتجه نحو تكوين كيانات تتعاون فيما بينها حيث قوة جارك هي قوة لك ولكن سياساتهم العرجاء وصلت الى نهاياتها فالسودان برجاله وعلمائه لن يظل حبيس افكار شريرة لنفوس مريضة خبيثة. قدرنا ان نكون جيران لهؤلاء الاوباش. ومن نعم الله علينا ان جعل الرومان يزرعون النوبة بيننا وبينهم.

رد
سجم الرماد 2018/01/07 at 3:45 ص

حريات بتاع الساعه كم
أصلا نحن بنشبهكم في شنو؟؟؟
مسميات فقط ابن النيل أخت بلادي شعب واحد حتي الداير يعمل فيهاظريف بقول إنّو مصر الشقيق الأكبر ياخ انتو كوم طراش كلكم استخبارات زي بتاعين العده وبتاعين الري
وزي ناس Sabir ودعبده ويحزنون
ياغجر نحن لا اخوانكم ولا لنا اي نقطه شبه بيننا
يعني ماف اي شي يربطنا بي بعض ماف
انتو لا شكل ولا لهجه ولا عفه ولا امانه ولا شرف ولا رجاله ولا غيره مابتشبهونا بالله قصب كده بس تخربو سمعتنا بي إنّو نحن زيكم
اعوذ بالله منكم
ياخ انتو عندكم كبريهاااااااااااات بدور في نص رمضان
عشره بلدي تقيل
عندي في الخرطوم مثلا كبريهات فوزيه وبناته
انتو اول من نظم زنا المحارم عربيا تقول لي بنشبهكم
إنّو اكتر شعب مكروه وغير موتمن في اي محل عمل شركه ولا حتي دكان فحم زول ساي بثق فيكم ماف عرفنكم حراميه وسخين
نشبهكم في الدعاره مثلا الدعاره المباحه الآي زول داير يغير زيت يمش مصر
السودانين الهناك أهل مصالح ولا يمثلون طبقه السوداني المعروفة عندنا كسودانين فهم اغلبهم ناس عندها قرش واستثمار اما عندنا هما بتاع العده ده استثماركم وكمان بتاع استخبارات
ماف اتفاقيات لأنو انتو دخلتو زمن الكماشه من هنا وصاعدنا
لم الفيزا ليكم بقت أغلي من دبي تشوف براك
ديل كيزان حسبوها ليكم صاح وأول مره ينجحو زاتو
عارفين انتو ٤ مليون فدان من السنه الجايه بتطلع بره الخدمة
حتمشو

رد
سجم الرماد 2018/01/07 at 3:58 ص

حريات بتاع الساعه كم
أصلا نحن بنشبهكم في شنو؟؟؟
مسميات فقط ابن النيل أخت بلادي شعب واحد حتي الداير يعمل فيهاظريف بقول إنّو مصر الشقيق الأكبر ياخ انتو كوم طراش كلكم استخبارات زي بتاعين العده وبتاعين الري
وزي ناس Sabir ودعبده ويحزنون
ياغجر نحن لا اخوانكم ولا لنا اي نقطه شبه بيننا
يعني ماف اي شي يربطنا بي بعض ماف
انتو لا شكل ولا لهجه ولا عفه ولا امانه ولا شرف ولا رجاله ولا غيره مابتشبهونا بالله قصب كده بس تخربو سمعتنا بي إنّو نحن زيكم
اعوذ بالله منكم
ياخ انتو عندكم كبريهاااااااااااات بدور في نص رمضان
عشره بلدي تقيل
عندي في الخرطوم مثلا كبريهات فوزيه وبناته
انتو اول من نظم زنا المحارم عربيا تقول لي بنشبهكم
إنّو اكتر شعب مكروه وغير موتمن في اي محل عمل شركه ولا حتي دكان فحم زول ساي بثق فيكم ماف عرفنكم حراميه وسخين
نشبهكم في الدعاره مثلا الدعاره المباحه الآي زول داير يغير زيت يمش مصر
السودانين الهناك أهل مصالح ولا يمثلون طبقه السوداني المعروفة عندنا كسودانين فهم اغلبهم ناس عندها قرش واستثمار اما عندنا هما بتاع العده ده استثماركم وكمان بتاع استخبارات
ماف اتفاقيات لأنو انتو دخلتو زمن الكماشه من هنا وصاعدنا
لم الفيزا ليكم بقت أغلي من دبي تشوف براك
ديل كيزان حسبوها ليكم صاح وأول مره ينجحو زاتو
عارفين انتو ٤ مليون فدان من السنه الجايه بتطلع بره الخدمة
حتمشو وين تزرعو في دبي مثلا
والسودان لو ما لقي سبب يطردكم بيه اسي تاني يلقي سبب متين اكتر فرصه هي الان ٥ مليون مصري استخبارات في السودان
صدعتو بينا تواريخ مزوره ونقه ونبز وهمجيه وعنتريه
كرهتونا النت وكلكم خبرا ومتخصصين في الشأن الأفريقي التقول ولدوكم كده وقالو ليكم بس اول ما تتكلم قول انا متخصص شان أفريقي
أرخص إعلام واحطط بشر وسعاليق في الدنيا
تقولو سواكن قريبه من جده
جده دي فيها كبريهات مزيعاتكم ديل ولا شنو حيرتونا الله يعلم وقت خايفين عليها ما رسلتو جيش لليمن مالكم
دي فرفره من مصر إنّو تخلي قصه حلايب لي حل مشكله اتفاقيه عنتبي
والسودان فهم الحنك
ومصر عارفه سد النهضه قايم قايم والمويه بتنقطع
وما بتتنازل من حلايب في صفقه سد النهضه لأنو أصلا خلصانه اتفاقيته
ولكن مستجدات الوضع من زياره الريس التركي والتقارب الاثيوبي مصر لقت إنّو ما عندها ولا ابو النوم الا تفرفر ساي زي اي رقاصه منتظره التنقيطه
فدوس ياسودان نحن الحنك واقع لينا جدا جدا جدا
وسلملي علي أوغندا

رد
ahamed 2018/01/07 at 5:57 ص

ليس المسلم بسباب ولا لعان
صدقت ياسيدي يارسول الله

رد
أحمد أزرق 2018/01/07 at 6:23 ص

يا صابر إنت معفن أولاً غالبية الناس الفي مصر شغالين دعارة ومعارضين والعلاج في الأردن أحسن من المصريين الحرامية والحريات الأربعة دي نطبقه مع دولة من الكلاب ولا أولاد بمبه خلاص ما عاوزين معاهم أي علاقة دي ناس متعنطزين في الفاضي وماعارفين إنهم أوسخ شعب على الأرض.

رد
ن ح م 2018/01/07 at 7:39 ص

أعتقد أن الحريات الأربعة ، لا مشروعية قانونية لها لأن الشعب السوداني لم يستشر بشأنها ولأن منها ما يتعلق بتملك الأرض ، وهو أمر ينبغي تركه للأجيال القادمة ، ولأن هناك انتهازيين من الأقباط المستوطنين بالسودان ، ما تركوا أرضا للبيع ، على النيل ، إلا رفعوا سعرها واشتروها ،قصدا !! لصالح من ؟ لا ندري !

رد
ن ح م 2018/01/07 at 8:03 ص

الشتائم لعامة الشعب ، أي شعب ، لا تصح ، التعامل بالمثل دون تعد هو ما يجب أن يكون . ، استرداد أرضنا ، حلايب وشلاتين وأبورماد ، واجب وطني ، ولكن دونما مهاترات وتجريح باللسان ،،
يجب أن نقدر العلاقة بين الشعوب ولا نجاري بعض الإعلام الخاص المصري البذيء! لأن مجاراة السفهاء تجعلهم يتمادون في غيهم وضلالهم ،
الرد على أولئك السفهاء يكون في حدود أشخاصهم دون أن تتجاوز إلى عامة الشعب المصري ،، ليس كل الشعب المصري شياطين ، بل هم مثلنا منهم الصالحون ومنهم الفاسدون ..
أنا لم أزر مصر ولا علاقة خاصة لي بها ، ولكن تعاملت مع مصريين كرام ومهذبين وذوي أخلاق ( ورجالة ) مثل معظم السودانيين ، في الداخل والخارج ، مثلما نسر ونبدي لبعضنا ما يعتلج في دواخلنا ونستشير بعضنا في حلول مشاكلنا ، هم كذلك يفعلون ذلك معنا ، هناك ( خصوصية ) في العلاقة بين كثير من شعبينا ولا ينبغي إهدارها ،
كل أمة أو مجموعة من الناس بها ما يكفي من السفهاء من الحكام ومن عامة الناس ، وليس من المصلحة ترك مصيرنا إليهم !! يجب إلغاء الحريات الأربعة لأنها مبنية على النفاق وعلى العواطف !! ولم يستشر فيها الشعب ،
العلائق الاقتصادية والسياسية يجب تجريدها من العواطف ، وإلحاقها بالمصالح ، أما العواطف فتترك لها العلائق الاجتماعية والشعبية ، حتى إذا حصل تعكير في المصالح ، لا تتأثر العلاقة الاجتماعية على غرار الحكمة ( تحاسبوا تجارا ، وكلوا إخوانا )

رد
سوداني أنا 2018/01/07 at 8:27 ص

نحن كشعب سوداني (أقصد الأغلبية ان لم يكن كل الشعب ) لا نريد أي نوع من العلاقات مع جارة السو المدعوه مصر.

رد
ود بندة 2018/01/07 at 9:43 ص

يا جماعة صابر هذا واحد من المعارضة بيعمل زي الشيوعي الوراق ..يعني طبال وبوق للمصريين
اخيرا حصل خير كبير جدا في إلغاء اتفاقية الحريات السجمانه.
نقدر نقول بعد إلغاء الخريات الاربعة. الآن جزء مهم جدا من علاقاتنا مع المصريين انههدا . وربنا يهد الباقي.

رد
ذا النون 2018/01/07 at 10:30 ص

يا صابر نحن حانعمل زيكم تلاته حريات من غير قوانين بس حرية عمل ما في . عشان كده ما تشغل بالك بإلغاء الحريات الأربعة.
كده تمام التمام

رد
Sabir 2018/01/07 at 1:45 م

ذو النون :-
..
..
بارك الله فيك ..
..
..
أنا ( لم ) أقل أن الثلاث حريَّات ( المتاحة ) المباحة من غير قوانين ..
مصر ( دولة ) مؤسسات ودولة قوانين ..
..
..
السودانيين ( يقيمون ) و ( يتنقلون ) و ( يمتلكون ) وفق القوانيين ..
المقيم ( له ) سكن وعنوان ومحل إقامة ..
الذي ( ينتقل ) ويتنقل له ما يثبت شخصيته وهويته ..
الذي ( يمتلك ) يشتري ويبيع بعقود ومكاتبات قانونية ( تحفظ ) له ولغيره الحقوق ..
..
..

رد
Rabea Omer 2018/01/07 at 2:02 م

Sabir : مافيش حاقة اسمها حريات اربعة ههههههههههههههههههههههههههههههاي

رد
Lion 2018/01/08 at 3:30 ص

شوية أسئلة للأخوة السودانيين
كل واحد يسأل نفسه مصر مستفيده ايه من الحريات الأربع والإجابة هتكون ولا حاجه اما السودانيين فيكفيكم تشوفو حركة التنقلات في الاتجاهين وانتو تعرفو ومش صعب تعرفو عدد السودانيين اللي عايشين في مصر واللي مستحيل واحد منهم يدخل يشتم بقلة الأدب دي لأنه عرف المصريين عن قرب وعاشرهم ومحكمش عليهم من اعلاميين مكروهين حتي من المصريين

رد
Lion 2018/01/08 at 3:37 ص

اما التهديد بموضوع سد النهضة فصدقوني والله مش محتاجين دعم منكم واما نوصل لمرحلة قصفه وليس علينا بصعب وقتها احسن يكون السودان في جانب أثيوبيا والا هو اللي هيتلقي الضربة الانتقامية من أثيوبيا
متقلقوش علينا بنعرف نحمي ارضنا وامننا القومي والمائي واي حد شايف نفسه اقوي مننا يروح يقرب عند حلايب بس يكتب وصيته الأول عشان مش هيرجع تاني
احسنلكم اشغلو نفسكم بحاجه تانيه تقدرو تنجزوها لان موضوع حلايب طمع خسيس عايزين تاخدوها بمبدأ التقادم
آخر حاجه انتو مصدقين نفسكم انكم شعب طيب
اي واحد منكم يقرأ التعليقات قبل ما يجاوب عن السؤال ده

رد
Sudani 2018/01/08 at 4:49 م

انت المسمي نفسك lion استحي على دمك هذا موقع سوداني ومصر بتاذي في السودان ومحتله ارض سودانيه وترفض التحكيم ونحن سودلنين شرفاء لا نريد اي علاقه مع مصر جار يحتلى ارضنا ويحسد ويحقد ويتامر علينا وباذن الله سياتي اليوم قريبا لتحرير حلايب وشلاتين وليخسى الخائنون لبلادهم

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.