سياسية

مجلس الوزراء يشيد بإنفاذ مصرف الإدخار لـ”الحكومة الإلكترونية”


أشادت لجنة القطاع الاجتماعي والثقافي التابعة لمجلس الوزراء القومي، بجهود مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية، المتصلة باستخدام أفضل الوسائل التقنية لتقديم خدماته المصرفية لعملائه، بجانب بيئة العمل الملائمة لكل الفئات التي يتعامل معها المصرف.
وقالت وزيرة الاتصالات تهاني عبدالله، خلال زيارة اللجنة للمصرف، الأحد، إن المصرف يستند على بنية تقنية جيدة في مجال الاتصال بفروعه الـ 62 في ولايات البلاد كافة، ممتدحة البنية التحتية التي يستخدمها المصرف في مجال الاتصال بفروعه وتقديم الخدمات لعملائه.

وأضافت “بنك الادخار يقوم على بنية تقنية مميزه في مجال تقنية المعلومات، على الرغم من أنه يتعامل مع فئات مختلفة من العملاء”.

أشارت إلى أن طبيعة العمل بالمصرف تدعم بقوة جهود الدولة الرامية لتطبيق الحكومة الإلكترونية وبرنامج إصلاح الدولة، مؤكدة أن الموقع الإلكتروني للمصرف يدفع بشكل كبير في تمكين نظام الحكومة الإلكترونية على أرض الواقع.

من جانبها، نوهت وزيرة التربية والتعليم العام آسيا محمد، عضو اللجنة، إلى توقيع وزارتها اتفاقية إطارية مع مصرف الإدخار لتمويل مشروعات تهيئة وتطوير البيئة المدرسية المتمثلة في الإجلاس وطباعة الكتاب المدرسي.

وقالت وزيرة الضمان مشاعر الدولب إن مصرف الادخار يعد واحداً من أهم أذرع الدولة في ما يتعلق بإنفاذ سياسات الدولة في المجال الاجتماعي، موضحة أنه ظل يقدم منتجات مصرفية بالتركيز على المنتجات الادخارية التي ساهمت في إنجاح برامج الدولة.

شبكة الشروق