كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يقدم تنويراً حول الإجراءات التي قامت بها الدولة لكبح جماح الأسعار ومنع المضاربة في الدولار



شارك الموضوع :

البشير يقدم الإجراءات الحكومية لمواجهة التوترات بالشرق

قدم رئيس الجمهورية، المشير عمر حسن أحمد البشير، خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للجنة العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بالقصر الجمهوري يوم الأربعاء، قدم للاجتماع الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة التوترات في شرق البلاد.

وأمنت اللجنة العليا على كافة الخطوات التي تم اتخاذها بشرق السودان.

وقال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، د. أحمد بلال في تصريحات صحفية، إن رئيس الجمهورية، قدم تنويراً حول الإجراءات التي قامت بها الدولة لكبح جماح الأسعار ومنع المضاربة في الدولار.

وأبان أن اللجنة استمعت خلال الاجتماع إلى تنوير من النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، حول تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مشيراً إلى أن اللجنة أعربت عن رضاها عن ما تم إنجازه.

وأضاف الوزير أن الاجتماع بحث تكوين مفوضية الانتخابات ومجلس الأحزاب والمجلس الأعلى للسلام، وطلب من الأحزاب تقديم ترشيحاتها لتكوين المؤسسات الثلاث، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للسلام سيتم إعلانه الأسبوع القادم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كوشي قال

        أنا شفت العنوان قلت دي الاجراءات التي تم إتخاذها لتخفيف الاثار المترتبة على المواطنين جراء ميزانية التجويع ، أترين هو لسع في شغال في الفبركة بتعت المؤامرة في شرق السودان ، يا زول الناس دي ما فاضية تعمل ليك مؤامرات الناس دي قلبها على مواطنينها وبتينى بلادها وتفتح مشاريع كبيرة ، مش طواحين وطلبمات موية وكليومترين طريق ، وذي ما قال أخوك السيسي ناس شغالة بتبنى بلدها ، مش كل شوية تطلعلنا بهرطقات بقى كفاية

        الرد
      2. 2
        كوشي قال

        انتو كمان من متين التعليقات بقيتو تعتمدوها أنشرو وبس

        الرد
      3. 3
        انا

        أمة الامجاد والماضي العريق..!!!الشعب الذي ما حسينا يوما بالغربة بينهم، حين يقابلك احدهم بالبشاشة والترحاب وقولة يازول حبابك الف، الشعب الوحيد في العالم الذي يفتح لك بيته وقلبه معا، ويتقاسم معك الملح والملاح ، الشعب الذي علم شعوب العالم كيف يثور وصدر الثورة الى أرجاء العالمفي عام ١٩٦٤م. وماكان يتخيل انذاك ان يقوم شعب بطرد حكومة عسكرية، فكانت المعجزة بمعاير الزمان. الشعب الوحيد الذي تمتلك اي اسرة الى وقت قريب ٢٥ فدان للزراعة، وبالتالي كان الجنيه يساوي ٧دولارات قبل نزول لعنة النفط والاعتماد عليه، وقبل ان يأتي هؤلاء .ويأتي من لا يعرفون الشعب السوداني ويصفونه بالكسول…!!أمة قل فيها البخيل ،والبخل عندهم حالة مرضية نشاز ويعير صاحب البخل على بخله،،،!!اموت حسرة على ما يمر به الشعب السوداني من ازمة اقتصادية مفتعلة، في حين ان السودان اغنى من دولة اليابان بالموارد، قارن بين ميزانية اليابان وعدد سكانها الكبير وميزانية السودان التي من المفترض ان تفصل على ٤٦ مليون سوداني فقط، كانما هناك امة من الجن يشاركونه ميزانيته،،،!!ايها الانسان السوداني البطل هل تعلم ان قوت يومك يشاركك فيه ست دول محيطة بالسودان هذا ان لمابالغ، تشاد، وافريقيا الوسطى ، والكونغو، وجنوب السودان، واثيوبيا ، واريتريا، بسبب بسيط هو ان السودان الدولة الوحيدة المطلة بحرا على العالم باستثناء اريتريا التي لا تتعامل خارجيا تجاريا، معتمدة على قوت الانسان السوداني والحبل على الجرار..السبب الاكثر وضوحا هنا في الازمة الحالية هو ان الميزانية توضع على حساب ٤٦ مليون ويأكلها ٢٠٠ مليون نسمة من دول الجوار، ووزارة الصناعة السودانية لا تخصص منتج معين للتصدير فقط “Only for Export” كما هو معمول به في العالم، وعامل الحدود المرنة والمفتوحة على كل الجوار الافريقي ..!!اتحدى اي مراقب أن يذهب الى اسواق انجمينا وبانقي وكونجوكونجو وسوق الرنك واديس ابابا واسمرا، سيجد كل المنتجات هناك مصنوعة في السودان،وليست مخصصة للتصدير مما يحدث فراغا في كمية المعروض داخل الاسواق السودانية، ويتسرب عبره قوت الشعب السوداني ودولاره وبالتالي ارتفاع الاسعار ، وينتج عنه افقار وتجويع، اذهب الى سوق ليبيا وانظر في منفستو الشاحنات الذاهبة الى انجمينا لتجد السكر والصابون والقمح محملة بكميات كبيرة، عطاء من يستحق لملا يملك…!!المسألة تحتاج الى تحديد المنتجات القابلة للتصدير والمستهلكة محليا مع تشديد الرقابة على حركة النقل عبر الحدود..!!نموذج اغلاق الحدود الشرقية احدث فجوة في ارتريا بأكملها في ثلاثة ايام فقط…والآن يعانون من ارتفاع الاسعار وربما الجوع ان استمر الاغلاق شهرا..!!أكرموا الشعب السوداني، فقد بلغ كرمكم حد الاهمال وقوموا الى زراعتكم يرحمكم الله…!!بقلم شول لام دينق :

        الرد
      4. 4
        Cipher

        موقع النيلين البائس يضع لنا تصريحات رئيس الكيزان البائسة في صدر الموقع في محاولة مفضوحة لإمتصاص الغضب ولكن هيهات .
        ولاحس ولاخبر عن المظاهرات السلمية الحضارية للمواطنين.
        ياله من بؤس وإنحياز..
        والفيكم إتعرفت.

        الرد
      5. 5
        احمد بن جوادر

        انا داير اعرف المصري الاسمو مش مهم دا جاي بعلق هنا داير شنو !

        الرد
      6. 6
        Eid

        يامصري يامش مهم ههههههههه ايو والله مش مهم بالجد

        الرد
      7. 7
        Atbara

        اللهم العن عصابة الكيزان و صب سخطك و غضبك عليهم يا زب العالمين

        الرد
      8. 8
        menshy

        و الله يا سعادة الرئيس الشعب السوداني دا شعب عظيم و واعي و صبور و فاهم الي ابعد الحدود و لا يدانيه اي شعب من شعوب المنطقه لا عربيا و لا افريقيا .. شعب يستحق كل الاحترام و تبجيل و الاكرام بعد ان صبر معك زهاء 30 عاما و النكبات تطاله عاما بعد عام و كل الذي يبقيه العيش الكريم بالضروريات الادني من قوائم الحياه , فهل هذا يصعب عليك حتي ان استدعي الامر لفرض بسحب نسبة 10% من اموال منسبيك الاغنياء و لو بالقوه ان كانوا لا يحسون و لا يشعرون لانقاذ ضروريات شعبك ؟!!! اعلم انهم يتكالبون عليك من كل ناحية و صوب حتي لا تري المعاناة , لكن ارجوك بان تتذكر بانك واحد من هذا الشعب و قد جئت اصلا لانقاذهم كما ارجوا بان لا تجعل منسوبيك المتخمين معيار و نموزج للعامه !! كم اتمني بان تقوم بزيارات مفاجئه للاحياء الفقيره و تري بنفسك . ستري هناك من يفترشون الارض و ينامون علي الجوي و يصلون و وجوهم تتعفر بالتراب و هم يدعون بان يحفظ الله السودان من الفتن ما ظهر منها و ما بطن …. هل تدري انكم تنعمون بفضل دعاء هؤلاء في جنح الليل فلا تجعلهم يتظلمون الي الله فادعيتهم مستجابه لأن ماكلهم حلال و مشربهم حلال و مسكنهم حلال و قد غزوا بالحلال و تربوا !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس