اقتصاد وأعمالسياسية

نائب رئيس الغرف التجارية لـ(المجهر): ثقة التجار بالبنوك اهتزت بسبب سحب السيولة


بدى خشيته من أن يؤدي الوضع الراهن لهروب المستثمرين الوطنيين للخارج

كشف أمين السياسات الإستراتيجية باتحاد أصحاب العمل نائب رئيس الغرفة التجارية “سمير أحمد قاسم” عن اهتزاز ثقة التجار وأصحاب العمل في البنوك بسبب سحب السيولة من المصارف، كاشفاً في حوار مع (المجهر) عن عزوف بعض التجار عن توريد حصيلتهم النقدية للمصارف، وأقر بعزوف المستوردين عن الاستيراد والمصدرين عن التصدير، مشيراً إلى وجود انكماش بالأسواق بسبب السياسات والإجراءات الأخيرة، وقطع بأن خطورة ذلك تكمن في ظهور اقتصاد الندرة وشح السلع بالأسواق، وبالتالي ارتفاع الأسعار.وأبدى “سمير” خشيته من أن يؤدي الوضع الراهن لهروب المستثمرين الوطنيين لخارج السودان أو شراء أراضٍ لحفظ أموالهم خوفاً من تآكل رأس المال بسبب انخفاض قيمة العملة وارتفاع التضخم.

المجهر السياسي .


‫3 تعليقات

  1. نرجو ان تكون سياسة تجفيف السيولة مؤقتة لأنها لو أصبحت دائمة فهذه ام المصائب بل لو استمرت
    ل 3 اشهر فقط فهي الضربة القاضية و الرصاصة القاتلة للاقتصاد السوداني كله وسينهدم المعبد على رؤوس الجميع حكام و محكومين
    وتكون ي عمر البشير قددت عيونك بايديك
    ي سيد قوش و ي عقلاء الكيزان وقفوا عمر البشير دا عند حدو وانصحوهو وخذوا على يديه لانو بقى بالضبط زي ديك العدة في المثل الشعبي
    وشكرا خرررررررفففففففف عديييييل كدا !!!!!
    و يا ريت تعملو ليه اختبار ذكاء وذاكرة وتجيبو ليه طاسي نفسي لانو تصرفاته الأخيرة ليست طبيعية البتة !!! انا معترض وباكره الفاسدين والظالمين من اهل الانقاذ ولكن خوفي على بلدي السودان اكبر من كراهيتي للنظام الانقاذي الفاسد

  2. الحقوهو بطبيب نفسي لانو عمر البشير أصبح عايش في عالم آخر و تصرفاته تدل على تدهور في ملكاته العقلية وأنه غير مؤهل للحكم …ي الجداد الإلكتروني و ي ناس الامن رجاءا وصلوا المعلومة !!!!

  3. هههههههههه قال مستثمر وطني قال وين مصانعكم وين المزارع الضخمة وين شركات الألبان الضخمة وين وين وين ؟ بلا قرف وكذب معاكم أنتم تتاجرون في معجون وكاتشب وبضاعتي ضاربة .والدليل قال شراء الأراضي . عليك الله إنت تاجر إنت . ومنو الباع صادر منكم و قام بتحويل أموال الصادر للسودان . طن السمسم السماسرة بتاعنكم يشتروا بي الف ومائتين جنية وسعر الطن ألفين وثلاث مائة دولار ي نصابين استغلال المزارع البسيط وحوجته .