تقنية معلومات

أبرز 6 مزايا لـ «أندرويد P» المطروح للمستخدمين


أصدرت شركة جوجل معاينة الإصدار التالي من أندرويد، والذي أطلق عليه اسم أندرويد P، الإصدار الجديد لنظام التشغيل وهو على شكل معاينة Developer 1.
ومن المحتمل أن تطلقه جوجل رسميا في مايو المقبل خلال مؤتمر مطوري جوجل السنوي الأول لعام 2018.
وخلال السطور التالية نستعرض أبرز المزايا التي تطلقها جوجل في إصدارها أندرويد P:
دعم الشاشات الكبيرة:
يقول القسم المحدد في مشاركة مدونة a الرسمية أن إصدار نظام التشغيل الجديد سيدعم الهواتف الذكية المزودة بشاشة كاملة مع مساحة مخصصة للمتحدثين والكاميرات الأمامية، وهو شيء يشبه إلى حد كبير ما رأيناه مع أي فون X.
خدمة الردود الذكية في رسائل جي ميل:
لقد مضى وقت طويل منذ أن كشفت جوجل النقاب عن خدمة “الرد الذكي” على الأنظمة الأساسية للبريد الوارد وجي ميل وAllo. هذه هي الردود التلقائية التي تظهر كرد على رسائل البريد أو الدردشة، باستخدام خوارزمية التعلم الآلي. سيوفر ذلك الوقت لكتابة رسالة.
التفريق بين المحادثات الفردية والمجموعة:
سيتمكن مستخدمو أندرويد P أيضًا من رؤية الرسالة النصية من شخص إلى واحد أو في مجموعة من داخل قائمة الإشعارات. من المفترض أن يمنح هذا الأمر مزيدًا من الوضوح للمستخدمين من منطقة الإشعارات ويوفر لهم نقرات إضافية.
تكنولوجيا ضغط الصور الجديدة:
مع أندرويد P، ستوفر الصور المزيد من البيانات أثناء نقل وحفظ مساحة أكبر على الهاتف أيضًا، سيكون هذا بسبب دعم أندرويد P لتشفير الصور (HEIF _heic)، وهو أمر اعتمدته أبل بالفعل.
دعم كاميرا متعددة لتطبيقات الجهات الخارجية:
سيحتضن Android P الإعداد المزدوج للكاميرا، والذي يوجد في كل الهواتف الذكية الأخرى وحتى متوسطة المدى، يمكن للمطورين جعل تطبيقاتهم تدعم الكاميرات المتعددة.
تحديد الموقع:
يحمل تحديث أندرويد P ميزة Wi-Fi Round-Trip-Time والتي تساعد الجهاز في تحديد المواقع بشكل أكثر دقة من أي وقت مضى.

سكاي نيوز