تقنية معلومات

5 هواتف بـ«كاميرا مزدوجة» أطلقت مؤخرا


يبدو أن مطوري الهواتف المحمولة لم يكتفوا برفع جودة كاميرا واحدة وتحسينها ولكنهم تخطوا ذلك بتصنيع هواتف محمولة مزدوجة الكاميرا والتي يتم التحكم بها من الإعدادات المخصصة في الكاميرا، ونتعرف في هذا التقرير على هذه الهواتف بالتفصيل.

1- هاتف Moto G5S Plus
يعد هذا الهاتف الذكي الأول من موتورولا الذي يأتي مع كاميرا مزدوجة إحداهما 13 ميجابكسل والأخرى 2 ميجابكسل وفلاش ليد مزدوج لتصحيح اللون ويأتى الجهاز بشاشة HD 5.5 بوصة (1080×1920 بكسل) ومعالج كوالكوم سناب دراجون 625 ثمانى النواة، كما يأتى الجهاز برام 4 جيجابايت وسعة تخزينية 32 جيجا بايت والتي إلى تصل إلى 128 جيجا وهناك أيضا كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل مع فلاش ليد. وهو مدعوم من بطارية 3000 مللى أمبير.

2- هاتفXiaomi A1
يعد Xiaomi A1 أول هاتف ذكي بكاميرا مزدوجة في الهند. يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة تبلغ سعة كل منهما 12 ميجابكسل واحدة منها عدسة واسعة الزاوية في حين أن الأخرى هو عدسة ضيقة تستخدم للتصوير الشخصي كما يوجد به كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل.

3- هاتف Lenovo K8 Note
يأتى هذا الهاتف بكاميرتين خلفيتين إحداهما سعة 13 ميجابكسل والأخرى 5 ميجابكسل إلى جانب كاميرا أمامية 13 ميجابكسل مع فلاش ليد قوى.

4- هاتف Coolpad Cool Play 6
يأتى هذا الهاتف بكاميرتين خلفيتين إحداهما سعة 13 ميجابكسل والأخرى 5 ميجابكسل إلى جانب كاميرا أمامية 8 ميجابكسل مع فلاش ليد قوى.

5- هاتف InFocus Snap 4
يأتى هذا الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة إلى جانب مثلهما في الأمام أي أنه يوجد به 4 كاميرا ويحتوي على كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل ذات التركيز التلقائي والأخرى 8 ميجابيكسل مع فلاش ليد وتأتى كاميرا الجهاز الأمامية المزدوجة بسعة 8 ميجا بكسل.

بوابة فيتو