تقنية معلومات

أورنج تحذر عملاءها من روابط مزورة تطالب ببياناتهم


حذرت شركة اورنـﭻ مصر، شركة خدمات الاتصالات والمحمول، عملائها من أي روابط تطالب ببياناتهم، أو مشاركة أي معلومات خاصة أو سرية مثل رقم الحساب البنكي أو رقم البطاقة الائتمانية أو كلمة المرور أو الرقم السري لعملائها.

وأكدت الشركة خلال بيان صحفي، أن هذا الأمر لا يمكن أن يطلبه موظفو خدمة العملاء في اورنـﭻ أو أي موظف آخر إلا في حال طلب العميل القيام بمدفوعات إلكترونية خاصة بحسابه طرف شركة أورنچ، ويتطلب ذلك بعض بيانات الكارت دون الرقم السري لتكملة الطلبات الرسمية بأحد فروع اورنـﭻ.

وأوضحت الشركة أن أي إفصاح عن هذه المعلومات والبيانات هي مسئولية خاصة بصاحبها دون أدنى مسئولية قانونية على الشركة التي تلتزم بالقوانين المعمول بها في البلاد، وقالت:” اورنـﭻ لن تطلب من أي عميل هذه المعلومات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو الرسائل أو المكالمات”.

وأكدت الشركة أيضا أن هناك البعض الذي يدعي تبعيته للشركة ويقوم باستغلال اسمها دون أدنى تكليف من الشركة، حيث يقوم بانتحال هوية الشركة لسلب وسرقة العملاء، ولذلك قامت اورنـﭻ بالتأكيد على عملائها أن هذه المعلومات مسئولية شخصية لأصحابها وأن الشركة اتخذت كل الإجراءات القانونية لردع هؤلاء الأشخاص الذين يقومون باستغلال اسم اورنـﭻ”.

وطالبت اورنـﭻ عملائها بتوخي الحذر وعدم التعامل مع هذه الرسائل وإبلاغ السلطات المختصة حال تعرضهم لأي من تلك الرسائل الاحتيالية.

بوابة فيتو