منوعات

ناعومي كامبل : أفريقيا بحاجة إلى هذا الأمر


قالت عارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل الأحد إنه يتعين على مجلة فوج إصدار نسخة إفريقية للاعتراف بإسهام القارة في الصناعة العالمية للأزياء التي تعرضت لانتقاد بسبب افتقارها للتنوع.

وقالت كامبل إن هناك حاجة لتحسين تمثيل القارة الإفريقية. وتقوم كامبل حاليا بزيارة لمدينة لاجوس العاصمة التجارية لنيجيريا للمشاركة في أسبوع أرايز للأزياء.

وأردفت كامبل قائلة لرويترز في مقابلة “هناك حاجة لـ”فوغ” إفريقيا.

وتابعت: “لدينا فوغ بالعربية .. إنه التطور التالي. لابد من ذلك”. مشيرة إلى نسخة المجلة التي تستهدف القراء في منطقة الشرق الأوسط والتي طُرحت العام الماضي.

وقالت كامبل المولودة في بريطانيا” لم تحصل أفريقيا مطلقا على فرصة أن تكون موجودة وقبول أقمشتها وموادها وتصميماتها على الصعيد العالمي. يجب ألا يكون هذا هو الوضع”.

ولم يتسن الوصول إلى شركة كوندي ناست انترناشيونال، التي تنشر فوغ، للتعليق على ذلك.

وواجهت صناعة الأزياء العالمية انتقادات في السنوات القليلة الماضية لأن معظم عارضات مصممي ودور الأزياء الرئيسيين من البيض.

وقالت كامبل إن “الناس أدركوا أن لون بشرتك ليس له صلة بتحديد ما إذا كان بوسعك أداء المهمة أم لا”.

وأضافت أن لديها ما يشير إلى أن صناعة الأزياء بدأت تصبح أكثر تنوعا مثل تعيين إدوارد إنينفول رئيسا لتحرير مجلة فوغ في أبريل من العام الماضي.

وإنينفول المولود في غانا هو أول رئيس تحرير من أصحاب البشرة السمراء في تاريخ فوغ الذي بدأ قبل 100 عام كما أنه أول رجل من أصول أفريقية يتولى هذا المنصب.

سكاي نيوز