تقنية معلومات

5 تحديثات مهمة على تطبيق «جي ميل»


تخطط جوجل لتقديم بعض التغييرات الكبيرة على طريقة استخدام تطبيق جي ميل، حيث أفادت التقارير أن التغييرات القادمة في جي ميل للويب قد تم الكشف عنها في بريد إلكتروني أرسلته جوجل إلى مشرفي حسابات G Suite، وفى ما يلي 5 تغييرات جديدة يتم طرحها في جي ميل:

سهولة الوصول إلى التطبيقات مثل التقويم من داخل Gmail
تعمل جوجل على تسهيل وصول مستخدمي جي ميل إلى التطبيقات بدون ترك البريد أو إغلاقه، ويُقال أيضًا إن عملاق البحث يسهّل الوصول إلى تطبيقات G Suite.

الردود الذكية
بعد فترة وجيزة، لن يضطر مستخدمو جي ميل إلى كتابة جميع الردود، خاصةً تلك الكلمات الواضحة مثل “شكرًا” أو “دعنا نذهب” أو عبارات مشابهة في رسائل البريد الإلكتروني حيث سيقترح جي ميل هذه الردود المسبقة. هذه الميزة متاحة بالفعل في البريد الوارد والتطبيقات من جوجل مثل Allo.

يمكن للمستخدمين غفوة رسائل البريد الإلكتروني
من المحتمل أيضًا أن يحصل مستخدمو جي ميل على إمكانية تأجيل تلقى رسائل البريد الإلكتروني، وهذا يعني أنه سيتمكن من تأجيل بريد إلكتروني بحيث يظهر في البريد الوارد في جي ميل في وقت محدد.

دعم خاصية “متواجد حاليا”
يقال في النهاية أن جي ميل مستعد لدعم وضع عدم الاتصال لمستخدمي الويب، ومن المتوقع أن تصل الميزة الخاصة بحلول شهر يونيو من هذا العام، لذا نتوقع من جوجل تقديم مزيد من التفاصيل في مؤتمر I / O 2018 في شهر مايو.

واجهة مستخدم جديدة
بالإضافة إلى جميع الميزات المذكورة أعلاه، ستُجري جوجل أيضًا تغييرًا كبيرًا في تصميم جي ميل على الويب الخاص بها، وقد أكدت الشركة مؤخرًا خبر The Verge أيضًا. وفقا لبعض التسريبات والشائعات، من المفترض أن تصبح واجهة المستخدم أكثر جاذبية مع استخدام المزيد من الألوان والمظهر الأقل تشوشًا.

بوابة فيتو