جرائم وحوادث

مكافحة المخدرات تفكك شبكات تهرب حبوب (الترامادول)


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الإيقاع بثلاث شبكات إجرامية تهرب حبوب الترامادول، وضبطت بحوزة أفرادها 40740 حبة ترامادول في عدد من ولايات البلاد. وقال مدير دائرة المكافحة إن الضبطية جاءت ضمن خطط إدارته للقضاء على تجارة المخدرات.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن الإدارة سيرت حملات متواصلة للقضاء على العناصر التي تهرب حبوب الترامادول بولايات وسط وشمال وغرب دارفور والخرطوم، حيث تمكنت الأتيام الميدانية بولاية الخرطوم فرعية أمدرمان، وبناء على معلومات دقيقة من رصد ومتابعة شبكة إجرامية أوقعت بأحد عناصرها وضبطت بحوزته 29800 حبة ترامادول مخبأة داخل حافلة هايس.

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة أمدرمان جنوب، فضلاً عن محلية كرري التي تمكن تيم ميداني آخر من نصب كمين محكم أسفر عن ضبط أحد أفراد شبكة تهرب حبوب الترامادول بالمحلية وضبطت بحوزته 1300 حبة ترامادول، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ بقسم شرطة أمبدة وسط تحت المادة 15/أ.

وأوضح أن حملة مكافحة تجارة وتهريب حبوب التراماداول بولاية غرب دارفور تمكنت من الإيقاع بثلاثة من أفراد شبكة تهرب حبوب الترامادول، وضبطت بحوزتهم 9640 حبة ترامادول بمنطقة حي الجبل، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة الجنينة.

وأكد مقدرة إدارته على تجفيف منابع وأوكار الإتجار بالمخدرات وملاحقة المجرمين.

شبكة الشروق