سياسية

السودان يدين المذبحة التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين المحتجين

أدان السودان بقوة قتل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لـ55 فلسطينياً من مواطني قطاع غزة، في مسيرة ذكرى يوم والنكبة، ولاحتجاجهم على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، وجدد رفضه لتلك الخطوة، وتمسك بموقفه في حق الشعب الفلسيطيني في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه أمس عن إدانة الخارجية للمذبحة التي ارتكبتها إسرائيل بحق عشرات المحتجين المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي تزامنت مع الذكرى (70) للنكبة الفلسطينية.
ووصف البيان افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي، وبالتعدي السافر على حقوق الشعب الفلسطيني، وأوضح أنه يمثل استفزازاً للإنسانية ولجميع أهل الديانات، واعتبره مهدداً للأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى إجهاضه لكافة مباحثات التسوية السلمية وفي مقدمتها اتفاقية أوسلو .

وأكدت الخارجية مجدداً رفض السودان بشكل قاطع المساس بالوضع القانوني والسياسي لمدينة القدس، ووفقاُ للبيان فقد دعا السودان المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الأعزل، وجدد تمسكه الثابت بنصرته قضيته العادلة، وبحقه الشرعي إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

الخرطوم: حاتم درديري
صحيفة الجريدة