سياسية

عمال الخرطوم :مرتبات العاملين ضعيفة


وصف الاتحاد العام لنقابات عمال ولاية الخرطوم مرتبات العاملين بالضعيفة ، وطالب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ولاية الخرطوم هاشم التوم في منبر صحفي يوم (الاثنين)، بزيادة اجور العاملين من اجل تجسير الهوة بين راتب العامل وتكالفة المعيشة مؤكدا عدم وجود أية متأخرات لعمال الولاية على وزارة المالية بالولاية.

واضاف التوم أن ميزانية العام الحالي 2018م رغم قساوتها الا أن الاتحاد استطاع مع رئاسة الجمهورية الحصول على وعد بتحسين الاجور واماط اللثام في هذا المنحى عن لجنة تضم كلا من رئاسة الجمهورية، وزارة المالية والاتحاد لمراجعة الأجور والمرتبات للعاملين.

ووصف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ولاية الخرطوم الغلاء الذي يضرب الاسواق في الوقت الراهن بغير المبرر .

وفي سياق متصل أكد الامين العام لاتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم الدكتور خباب محمد سعيد مقدرة الاتحاد على ضبط السوق بالتعاون مع الشركاء. وقال إن العمال في حاجة ماسة لزيادة الرواتب. ونبه إلى نجاح الاتحاد في تعديل وتحسين أجور منسوبيه في التأمين الصحي وهيئة إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم فضلاً عن استمرار مساعيه لتغطية العمال بالقطاعين العام والخاص بخدمات التأمين الصحي بجانب الاهتمام الخاص بشريحة الحرفيين.

وفي منحى متصل نبه امين المال بالاتحاد العام لنقابات عمال ولاية الخرطوم حمدنا الله عبد الواحد ، نبه لتركيز الاتحاد على التدخل الاستراتيجي لمعالجة الضائقة المعيشية عبر ثلاث مصفوفات في الجانب الاستهلاكي، الزراعة والثروة الحيوانية والاسكان .

وكشف عبد الواحد عن فراغ الاتحاد من إنفاذ 282,750 معالجة اقتصادية بتمويل بلغ 405,660,800 جنيه في الفترة من السابع من يناير الماضي وحتى العشرين من مايو الماضي.

الخرطوم 4-6-2018م (سونا)
.