تقنية معلومات

جوجل تطلق خدمة جديدة للرسائل القصيرة في افريقيا


أطلقت شركة جوجل الأمريكية خدمة جديدة للرسائل القصيرة “اس ام اس” في افريقيا بهدف استغلال وسائل الاتصال عبر الهاتف المحمول في المناطق غير المجهزة بشكل كاف بالكمبيوتر، وستتوافر الخدمة اولا في اوغندا.

وقالت المسؤولة عن جوجل في اوغندا رايتشل باين على مدونة الشركة الالكترونية “نسعى الى توفير خدمات لاكبر عدد من الاشخاص وليس فقط الذين يمكنهم الوصول الى خدمات الانترنت من مكان عملهم او من منزلهم”، مضيفة “نعتبر انه من المهم الوصول الى المستخدمين اينما تواجدوا وان نعرض عليهم المعلومات التي يحتجونها والقيام بذلك في مناطق تفتقر اليها بشكل كبير”.

والمعروف أن افريقيا هي أكثر مناطق العالم التي تشهد ارتفاعا في مبيعات الهواتف المحمولة بزيادة ستة مرات عن استخدام الانترنت.

وفي الوقت ذاته لا تسمح غالبية الهواتف المحمولة المستخدمة في هذه القارة بالوصول الى خدمات الانترنت لذا وجب اهمية توفير خدمة الرسائل القصيرة لتوفير معلومات حول الصحة والزراعة واخبار الساعة والاحوال الجوية او النتائج الرياضة.

واوضحت باين “اننا نطلق كذلك خدمة جوجل “ترايدر” وهي نوع من بورصة تعمل عبر الرسائل القصيرة وتساعد التواصل بين المتعاملين. وتوفر كذلك امكانية وصول اكبر الى الاسواق والى التجارة ولا سيما للاطراف المستبعدة عنها حاليا”.

وتضيف باين”بواسطة هذه الخدمات نأمل المساهمة في خفض العوائق التي تمنع الوصول الى المعلومات ولا سيما في صفوف الطبقات الفقيرة في المناطق الريفية”.

المصدر :محيط