سياسية

الرئيس السوداني يتوجه الى السعودية الأحد المقبل


قالت مصادر موثوقة لـ (سودان تربيون) الخميس، إن الرئيس السوداني عمر البشير يعتزم التوجه الى المملكة العربية السعودية الأحد المقبل.

وستركز المحادثات المنتظرة الأحد المقبل على العلاقات الثنائية ومشاركة السودان في تحالف عاصفة الحزم الذي يقود حربا ضد الحوثيين في اليمن ،علاوة على بحث التطورات الإقليمية.

وكانت تقارير صحفية نقلت قبل يومين عن مصادر سعودية إن البشير سيصل المملكة الأربعاء في زيارة تستغرق يومين للقاء خادم الحرمين الشريفين.

لكن السودان بعث الخميس وفدا بقيادة وزير التجارة حاتم السر لإجراء محادثات استباقية مع المسؤولين السعوديين قبل وصول البشير.

وبالفعل أجرى الوزير السوداني مباحثات منفصلة مع وزيري التجارة والزراعة السعوديين ركزت على توسيع التعاون الاقتصادي.

سودان تربيون


‫13 تعليقات

  1. والله خليتنا زي الحريم ياخي استحي خليهو يجيك ولو مرة
    سافروا الشرق والغرب ولَم يكلف نفسة بقطع البحر الأحمر
    يا حليلك ابو عاج حتي ريغاند جي عنده ياخي استحي انت رئيس
    تعرف شنو معني رئيس، يعني مش جري زي الجرسون وسهل الوصول آلية هذا تصغر في حق الوطن

  2. صراحة كترتها و مسختها ياخي نحن ما نرضى لنفسنا الذلة ..الفقر و الجوع ولا الذلة ..بعد شوية الاخبار حتقول البشير قام بزيارة للسودان من السعودية ..يا اخي اقعد معزز مكرم في بلدك و الرزق بجيك و بجينا بدون اراقة ماء الوجه ..كده نحن داخلين في اضافرينا يا اخي.

  3. الزول ده بقي يمشي السعوديه اكتر من الخرطوم زاتا. ياخي اخجل وخليك في بلدك معزز مكرم ده اذا بقي في كرامه عندك اصلا. الرئيس البفهم بكون في بلدو زمن الاعياد. وانته كل يوم ناطي ليهم استحي خلي مره يجوك وله ماشي لي زكاه الفطر. ناس مابتحس بشكل

  4. أخف رئيس على مستوى المجرة اتحد،ى أن يوجد رئيس في الكون دة بيزور بلد اكتر من زيارة هذا الشخص للسعودية. نسأل الله أن يزيدك ذل ومهانة وان لا يؤاخذنا بما تفعل

  5. الزول ده ما يسف ليه قبضة واطة ويتكسر قبلوا. شنوا كل دقيقة ناطي بى هناك. كترة الطلة تمسخ خلق الله

  6. نتمنى التوفيق والسداد
    واتوقع سفرات الرئيس المتكررة للسعودية متعلقة بأداء العمرة ووجود الحرمين الشريفين سبب كافي لزيارة المملكة باستمرار ( والله أعلم)

  7. بلا سعودية بلا خمة. ديل مافيهم خير وكان راجي حاجة منهم تكون دفقت مويتك على الرهاب. اصلهم الان شبه فلسوا ولما كان عندهم خير ماكان حايق فيهم.
    والله حرام يالبشير ضيعت سنين طويلة من عمر السودان بلا فائدة اصبحت راعي المفسدين وحاميهم. واكبر دليل جبنك من توقيع قانون مكافحة الفساد وتكوين مفوضية مكافحة الفساد. الا لعنة الله على المفسدين. وستبوء بكل الاثام التي ارتكبها اهلك وعشيرتك والكيزان واتباعكم ضد السودان والسعب السوداني.

  8. رب ضارة نافعة .صحيح هو يمرمط بكرامه السوداني ويمرغ انوفنا بالتراب.ولكن هذه الرحله قد تكون الاخيره لأنه يذهب لعش الضبابير فسيتم احتجازه كما تم احتجاز نميرى في القاهره حتي يكتمل الانقلاب
    في هذه الحاله القادم سئ لأنه بوصايه مصريه سعوديه ولكنه مهما بلغ من سؤ لا أعتقد أنه يصل مرحله هؤلاء النهابين

  9. يكونى ماشي بيت الله ينظف نفسه من الظلم والفساد ويرجع يعبئ تانى الله ياخذك يرحينا منك
    وترجع محمول او ما ترجع نهائي وبعدها بنحاسب الكيزان صغير وكبير

  10. والله خسرنا كل كرامتنا من الشحدة والسرقة. والدول بسبب الفساد ما أظنها تثق وتدينا قروض. حسبنا الله ونعم الوكيل. حتى سيداو حيوافقوا عليها جننونا ونحن طلاب عن حرمة سيداو وعن المبادئ. لا حول ولا قوة إلا بالله.
    أهم حاجة في المصايب النحن فيها أننا كنا على حق ونحن طلاب عندما قلنا تجار الدين باعوا دينهم بعرض من الدنيا