سياسية

إقالة مدير هيئة مياه ولاية البحر الأحمر


أقال والي البحر الأحمر، الهادي محمد علي، مدير عام هيئة مياه ولاية البحر الأحمر، ناجي عز الدين، على خلفية نقص المياه الذي شهدته مدينة بورتسودان خلال الفترة السابقة.

واعتبر الهادي في حديث أن قرار إقالة مدير هيئة المياه جاء من أجل تصحيح المسار ومعالجة السلبيات والاختلالات في هيئة مياه الولاية ولضمان عدم تكرار الأخطاء التي أدت إلى أزمات مياه الشرب الخانقة بمدينة بورتسودان.

وكان مواطنو بورتسودان قد خرجوا أمس الأول في تظاهرات عامة انتظمت عدداً من الأحياء احتجاجاً على انقطاع المياه ووصول سعر البرميل إلى 250 جنيه في ظل انقطاع كامل للكهرباء وارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.

وعين الوالي مدير المشروعات بالهيئة، عالم محمد عالم، خلفاً للمدير المقال.

ووقفت صحيفة الصيحة على مصار المياه في خور أربعات وشهدت الجهود التي تبذلها الهيئة لتشغيل عدد 39 بئراً جوفية فيما توقعت الهيئة دخول (9) آبار جوفيه جديدة للشبكة حيث ستساهم في استقرار المياه.

وكان والي البحر الأحمر قد وجه وزارة المالية بتسخير الميزانيات لمعالجة مشكلة المياه في أربعات ومن المتوقع دخول محطة التحلية الجديدة الخدمة حيث تنتج 3 آلاف متر مكعب يومياً خلال شهر يونيو الجاري.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫4 تعليقات

  1. ايوا كدا دا الكلام الصاح وشغل الرجال الجد. تاكد انك حا تنجح اذا استمريت كدا ياسيادة الوالي. عقبال اللمبي يحس على دمو.

  2. ولاية البحر الاحمر هي سلة المشاكل ومشكلة المياه والكهرباء اولها

  3. هل الحلول في الاقالات؟؟ والحا يجي منو بدلو مش كوز من زريبة الكيزان؟؟ دا ماااا حلول ولا شي ولا تعشمو ،، البلد محتاجة عباقرة اقتصاد يقعدو ويبدو من الصفر لان اي شي رجع للصفر وانهار السودان انهااااااااااااااااااار اصحووووووو