سياسية

وزير الكهرباء: 54% نسبة تنفيذ مشروع “زيرو عطش”


قال وزير الموارد المائية والري والكهرباء، معتز موسى، إن نسبة تنفيذ مشروع “زيرو عطش” بلغت 54% وسيكتمل بحول عام 2020، مؤكداً قدرات السودان الواسعة في مشروعات الري وتأهيل بنياته ورفع كفاءة القدرات الفنية والبشرية، مشيراً إلى خطة البلاد للأمن الغذائي.
وأشار موسى خلال مخاطبته مؤتمر الأمم المتحدة للمياه بطاجكستان، إنابة عن رئيس الجمهورية، إلى الخطة الواسعة لاستخدام الطاقة الشمسية في تشغيل منشآت المياه لأغراض الشرب والري والتي بنيت جميعها على عمل علمي دقيق، تمثل في أطلس المياه وأطلس الطاقة الشمسية وأطلس طاقة الرياح. ونوه حسب شبكة الشروق، إلى دور السودان كدولة مؤسسة لتجمع حوض النيل، وإلى الدور الدبلوماسي الحكيم الذي اتبعه السودان حول أكبر تحديات حوض النيل، والمتمثل في سد النهضة، والذي توج بتوقيع اتفاق المبادئ بواسطة رؤساء الدول الثلاث في الخرطوم عام 2015. وجدد التأكيد على التزام حكومة السودان بالنهوض بكافة واجباتها تجاه مواطنيها وحقهم في العيش الكريم، والاستمتاع بالمياه كحق أصيل من حقوق الإنسان.

الخرطوم: الجريدة


تعليق واحد

  1. ( وقفوهم إنهم مسئولون ) تعاني البلاد في معظم أجزائه من شح في مياه الشرب ، كما شهد رمضان إنقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات في النهار في المدن الرئيسية وفي الريف هذا عدا القطع المبرمج المعتاد والثابت الذي يمتد لثلاث ساعات ولثلاث مرات في اليوم ولثلاثين يوم في الشهر ، رغم الوعود التي قطع بها الوزير برفع شعار صيف بلا قطوعات إلا أن شهر رمضان تحديداً شهد أطول فترات إنقطاع الكهرباء عن العباد !! إنقطعت المياه بالكامل عن كامل مدينة بورتسودان ثاني مدن البلاد وقد عانى المسلمون في شهر الصوم أشد المعاناة للحصول على الماء والمشكلة قائمة أثناء إلقاء الوزير لخطابه الحافل بالإنجازات في طاجكستان نيابة عن رئيس الجمهورية !!!!!