بالصور .. وفاة ثلاث تلميذات أساس وسقوط عدد من الجرحى نتيجة انهيار حائط فصل دراسي بأمبدة



شارك الموضوع :

توفيت ثلاث تلميذات وإصابة ثمانية باصابات متفاوتة صباح الأربعاء، نتيجة إنهيار سور مدرسة الصديق الخاصة أساس بنات بدار السلام محلية أمبدة ولاية الخرطوم في ، أثناء وقوف التلميذات بطابور الصباح بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز” .

ووقف كل من معتمد محلية امبدة عبداللطيف فضيلي ومعتمد امدرمان مجدي عبدالعزيز علي اجراءات تسليم جثامين المتوفيات من مشرحة مستشفي امدرمان التعليمي إلى ذويهن.

وتحدث ناشطون بمواقع التواصل عن تفاصيل الحادثة قائلون : بينما كان طالبات الصف السابع يقفن فى طابور الصباح المعتاد فى بداية اليوم الدراسي ،انهار عليهن حائط من طوب البلوك ،”بلوك الاسمنت’ الذي إتضح أنه مبنياً “بالطين” وليست مونة اسمنت، مما أدى لوفاة ثلاث طالبات وعدد من الجرحى .
وتشير (كوش نيوز) إلى تردي البيئة المدرسية بعدد من مدارس ولاية الخرطوم، بحسب جولة سابقة قامت بها صحيفة “الوطن” السودانية، وذلك من إنقطاع لمياه الشرب عن المدارس والأحياء عموماً إضافة للتلوث مما يجعلها غير صالحة للشرب مما أضطر الطلاب للشرب من الخارج خاصة في مدارس الخرطوم بحري وأم درمان.

بينما تبدو مدارس الخرطوم أفضل حالاً من نظيراتها في بحري وأم درمان .

ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        وذا ما اغلقت المحليات المدارس الخاصة التي لا تلتزم بالقواعد السليمة او تتجاوز الرسوم المقننة ياتي من يسمون انفسهم بالنشطاء ويهاجمون الادارات والوزارات واذا ما تقاضت وجاملت اتى اخرون ويقولون لانها تتلع لكوز او قريب ويروح المساكين ضحية بين كل الحلات

        الرد
        1. 1.1
          مغبون

          اولا انا لله وانا اليه راجعون , نسال الله الرحمه للاطفال الشهداء ونساله ان ينزل السكينة والطمانينة علي قلوب ذويهم وان يجعلهم شفعاء لهم يوم الحساب .. ثانيا ياجاهل ياجدادة ياذبابه ياكويز ياود الكيزان , وزارة التربيه والتعليم كان يجب ان تضرب بيد من حديد سواء في المدارس الخاصه او العامه وتكون الرقابه الصارمه علي كل المدارس بدون استثناء وحادثة الاستاذه التي توفيت سابقا كانت اكبر مؤشر علي الخلل والقصور في مجال التعليم والرقابه علي المدارس الخاصه والعامه , ومع الاسف كل من هب ودب فاتح شقه في بئر سلم عاملها مدرسه والمصيبه الاكبر وصل الامر للجامعات كمان ( عشان يتخرج منها امثالك يابتاع تقاضت) … التعليم ياكويز يامنتفع هو النقله النوعيه للمستقبل واي حكومه عندها انتماء للوطن تهتم بالتعليم اولا قبل الامن , لكن انتو ناسكم مافاضين غير علي الصرف علي الرحلات وحضور المباريات وايجار الطائرات من الدول الاخري والصرف علي الامن . ولو في دول محترمه كان حكومتك دي طارت الليله لانه مقتل طالب مقتل امه .. ختاما لن ادخل معك في مهاترات لكن اتمني من الله العزيز القدير ان ينتقم منك ومن امثالك من المنتفعين المطبلين لانك شيطان اخرس

          الرد
      2. 2
        باشري

        يجب إقالة وزيرة التربية والتعليم من منصبها فوراً

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.