سياسية

عبد المعروف يلتقي برئيس الأركان المشتركة الأمريكي


جدد الفريق أول ركن دكتور كمال عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة استعداد السودان وحرصه على بذل المزيد من الجهود تعزيزا لدوره الإقليمي في صناعة السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والقارة الأفريقية وتفعيل العمل المشترك لمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود.

جاء ذلك لدى لقائه بالفريق أول جوزيف دانفورد رئيس الأركان المشتركة الأمريكي على هامش مشاركته بواشنطن في فعاليات مؤتمر مكافحة التطرف العنيف الذي تنظمه وتستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة عدد من رؤساء الاركان وقادة الجيوش لعدد من بلدان العالم المختلفة .

وقدم عبد المعروف لرئيس الأركان الأمريكي شكر السودان للولايات المتحدة على إتاحة هذه الفرصة للمشاركة في هذه الفعاليات المهمة، الأمر الذي مثل فرصة لبحث آفاق التعاون المشترك في ظل انخراط السودان في مرحلة جديدة من الحوار مع الولايات المتحدة إلى جانب تعزيز أدوار الدبلوماسية العسكرية والجهود السياسية المبذولة في مختلف الأصعدة.

من جانبه عبر دانفورد عن أهمية هذه المشاركة للسودان بالنسبة لبلاده بالنظر لأدواره الإقليمية وموقعه الإستراتيجي إلى جانب أهمية المؤتمر والفعاليات وحيوية الموضوعات المطروحة.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء كان بحضور السفير نيكي هايلي المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة .

الخرطوم 16-10-2018(سونا)