سياسية

البشير: راضون عن أداء الدبلوماسية السودانية


أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الرضا التام عن أداء الدبلوماسية السودانية وقال إن تحقيق السلام في دولة جنوب السودان يعد أكبر الإنجازات العظيمة لوزارة الخارجية..

مبينا أن تكريم بعض الدبلوماسيين من قبل رئاسة الجمهورية يأتي تقديرا وعرفانا للدور الذي تقوم به الدبلوماسية السودانية في الدفاع عن السودان في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وأوضح البشير لدى مخاطبته اليوم العاملين بوزارة الخارجية أن وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد استطاع إدارة ملف التفاوض بشأن السلام في دولة جنوب السودان بكل دراية وحنكة مما أسهم في الوصول إلى السلام في الجنوب، مبينا أن استقرار دولة جنوب السودان يعد استقرارا للسودان ولدول الإقليم، وزاد قائلا إن السلام في الجنوب أكبر خطوة للسلام الشامل في السودان، مشيرا إلى أنه تم اختيار السفير جمال الشيخ كمبعوث خاص للسلام بدولة جنوب السودان وذلك لمراقبة تنفيذ الاتفاقية على أرض الواقع.

وأضاف:”لدي واجب أخلاقي تجاه إنسان جنوب السودان”. مشيدا بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به الدبلوماسية السودانية في تحسين صورة السودان الخارجية ووضعها في إطارها الحقيقي.

وقال البشير إن قرار تخفيض التمثيل الدبلوماسي الذي صدر مؤخرا جاء بهدف تقليل الإنفاق الحكومي ولم يقتصر على وزارة الخارجية وحدها وإنما شمل كل أجهزة الدولة.

سونا.