سياسية

الإمدادات الطبية تكشف عن إنشاء صيدليات جديدة بالمركز والولايات


عزت الازدحام لانخفاض أسعار الأدوية بنسبة(50%)

أعلن الصندوق القومي للإمدادات الطبية البدء في تشييد صيدليات بمواقع متعددة في ولاية الخرطوم، وأكد في تعميم صحفي البدء في تشييد صيدلية جديدة مساحتها حوالي(300 متر2) ويعمل بها أكثر من (15) صيدلياً بديلاً عن الصيدلية الحالية الموجودة في الركن الشمالي الشرقي لمبنى الإمدادات الطبية، وذلك لتخفيف الازدحام.

وأرجع الازدحام على صيدلية الإمدادات لتميز أدوية الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالجودة العالية والأسعار التي تصل إلى أقل من(50%) مقارنة بأسعار الصيدليات التجارية، بالإضافة إلى وجود مائة صنف منقذ للحياة تبيعها صيدليات الإمدادات الطبية في كل من أم درمان (ميدان الشهداء) وبحري (جوار حوادث مستشفى بحري القديمة) والخرطوم (جوار ميدان المولد بالسجانة)، بسعر شرائها.

بالإضافة إلى خدمة جلب الأدوية النادرة التي تقدمها صيدلية الإمدادات للزبائن عبر خدمة الاتصال بالرقم(5959)أو الواتساب (0990985959)، والذي استقبل أكثر من (70) ألف مكالمة خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام، واستطاع توفير أدوية لأكثر من تسعة آلاف وخمسمائة مواطن. وكشف الصندوق عن البدء في تشييد صيدليات في المدن الكبيرة بالولايات التي بها فروع للصندوق القومي للإمدادات الطبية وذلك إنفاذاً لتوجيه رئيس الجمهورية.

صحيفة المجهر السياسي.