سياسية

السفير السعودي: 12 مليار دولار استثمارات المملكة بالسودان


قال سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان، علي بن حسن جعفر، إن قيمة الاستثمارات السعودية الفعلية في السودان فاقت الـ12 مليار دولار, مشيراً إلى أن المخطط لها أكبر بكثير من هذا الرقم.

وافتتح جعفر، يوم السبت، في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، الفرع الخامس لمجموعة الصويتي السعودية التي تستثمر في مجال الآليات الثقيلة، بحضور والي الولاية، اللواء حاتم الوسيلة،

وأشار إلى أن نهر النيل تعتبر من الولايات ذات المكنوزات الاقتصادية، وأن الاستثمارات السعودية كبيرة، وأنها ستكون واعدة مستقبلاً، منوهاً إلى أن القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين ورؤيتها الصائبة تعمل من أجل الخير وتوطيد العلاقات في مختلف المجالات.

من جانبه، قال والي نهر النيل، خلال الحفل، إن المملكة تملك ما يجعل قلوب الناس تهوى إليها، لأنها أعظم دولة في العالم، باعتبارها مهبط الوحي وقبلة المسلمين ومنارة الدين، ولا يوجد أقرب لقلوبنا نحن السودانيين منها.

وأشار الوسيلة إلى وجود أكثر من 12 مشروعاً استثمارياً في ولايته، على رأسها مشاريع لرجل الأعمال الراجحي، موضحاً أن الولاية تنتج الآن 40% من إنتاج السودان من سلعة الأسمنت بفضل الاستثمارات السعودية.

شبكة الشروق