سياسية

د.الصادق المهدي يخاطب مؤتمر حزب الأمة


أعلن د. الصادق الهادي المهدي رئيس حزب الأمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي استعدادهم لانتخابات 2020م ..

وذلك وفق خطط وبرامج تعبر بالبلاد الى مصاف الاستقرار، جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بودمدني الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثالث للحزب بالجزيرة؛ والذي جاء تحت شعار(معا لإرساء مبادئ الحزب وقيم الوفاق) بحضور د.منجد عباس محمد علي والي الجزيرة المكلف وعدد من قيادات القوى السياسية بالولاية.

ودعا المهدي الأحزاب السياسية للتوحد والتناصح للحفاظ على مصالح الوطن وأمنه واستقراره، مؤكداً مضي حزبه قدماً في حكومة الوفاق الوطني، وناشد المعارضين وحاملي السلاح للحاق بركب الحوار الوطني لمجابهة الاستهداف الذي تتعرض له البلاد .

من جانبه امتدح الوالي المسلك الشوري والمؤسسي للأحزاب بولاية الجزيرة وهي تعقد مؤتمراتها مؤكدا أن هذا الحراك السياسي والمؤسسي سيجنب البلاد الفرقة والشتات، محييا مجاهدات أبطال وشهداء الأنصار والمهدية .

وقال الأستاد الهندي الريح ممثل القوى السياسية بالولاية الداعمة للوثيقة الوطنية إن الحوار الوطني هو أعظم ما أنتجته عبقرية الأمه السودانية في الراهن السياسي، وتمنى أن يخرج المؤتمر بمخرجات تدفع وتعزز الوفاق الوطني، وتكون نواة للأحزاب الأخرى.

ودعا الأستاد مبارك محجوب نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بالجزيرة أن يخرج المؤتمر بمخرجات تصب في وحدة السودان واستقراره.

وكان الدكتور حامد عمر حامد رئيس حزب الأمة بالولاية؛ قد استعرض إنجازات المكتب التنفيدي للحزب خلال المرحلة السابقة، ونادى قيادات الحزب على مستوى المحليات للإسراع في تسجيل وحصر العضوية والاهتمام بمعاش الناس؛ وجعله من أولويات الحزب.

سونا.