سياسية

الرئيس يُوجّه السفراء الجُدد بتعزيز علاقات السودان الخارجية


وجّه رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، بتعزيز علاقات السودان مع دول “غانا، الكونغو، جمهورية الصومال، كينيا، هولندا وتركيا”..

بما يُحقق المصالح المشتركة للسودان مع تلك الدول، مؤكداً ثقته في الدبلوماسية السودانية في التصدي لقضايا السودان في كافة المحافل الدولية.

وأعلن البشير لدى لقائه بالقصر أمس، سفراء السودان الجدد لدى تلك الدول ثقته في الدبلوماسية السودانية، وأكد دعمه للدبلوماسية وللسفراء الجدد بما يمكنهم من أداء مهامهم على الوجه المطلوب.

وأعرب السفير قريب الله خضر، سفير السودان لدى كينيا في تصريح صحفي نيابة عن السفراء عقب اللقاء، عن شكرهم وتقديرهم للثقة التي أولاها لهم الرئيس، وقال إن السفراء لن يدخروا وسعاً في سبيل العمل على تحقيق مصالح السودان العليا وتعزيز علاقاته مع تلك الدول في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.

يذكر أن الرئيس اعتمد عدداً من السفراء لبعض الدول، وهم: “السفير موسى عبد الرحيم، سفير السودان لدى غانا، والسفير حسين الأمين سفير السودان لدى الكونغو الديموقراطية، والسفير خلف الله مصطفى سفيراً لدى جمهورية الصومال، والسفير قريب الله خضر سفيراً لدى كينيا، والسفير كمال بشير سفيراً السودان لدى مملكة هولندا، والسفير محمد عبد الرحمن يس قنصل عام السودان باسطنبول”.

صحيفة الصيحة.