سياسية

حكومة كسلا تعقد اجتماعها الأول‎


التأم بامانة حكومة ولاية كسلا اليوم الاجتماع الاول لحكومة الولاية برئاسة والي الولاية الاستاذ آدم جماع ادم بعد ادائهم للقسم ذلك بعد توجيهات رئاسة الجمهورية الاخيرة بتكوين الحكومة من خمس وزارات .

وتم تخصيص الاجتماع لموجهات رئاسة الجمهورية ووالي الولاية للمرحلة المقبلة والتي اكد فيها والي كسلا اهمية وضرورة التعاون والعمل الجماعي والتنسيق وإعمال الشوري والتناصح .

وأوضح امين عام حكومة ولاية كسلا ارباب محمد الفضل الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء ان الوالي جلس مع كل وزير علي حدى ووجه بتنفيذ بعض البرامج المهمة التي يعمل فيها الوزير ومن يساعده في المرحلة الاولي التي حددت بثلاثة اشهر كمرحلة تجريبية يظهر اثرها الواضح في شتي المجالات والاهتمام بمعاش الناس .

وقال إن الوالي وجه بالاهتمام الكبير بالانتاج والانتاجية التي تعتبر من اهم مدخلات التغيير الاقتصادي بالولاية والمحليات وتحسين الوضع الاقتصادي في المجالات الزراعية والحيوانية والصناعية والايرادية التي ترفع من مستوى اقتصاد المواطنين بما يعين الحكومة علي تنفيذ التزاماتها مشيرا الى ان الوالي تطرق الي الانتاج الزراعي خاصة منطقة ود الحليو والمناطق التي حظيت بخريف جيد هذا العام .

وأضاف أن المجلس اقر بضرورة التركيز علي محاربة تهريب المحصولات الاستراتيجية خارج البلاد والتي يعول عليها في جلب العملة الصعبة خاصة وأن الانتاج الزراعي لهذا العام جيد بعد ان عملت الولاية علي توفير كافة المعينات الزراعية .

واوضح الناطق في هذا الصدد انه سيتم افتتاح بورصة عالمية للسمسم بمحلية ود الحليو لتوفير البنيات التحتية من تخزين وغربال ووسائل الترحيل الي مواقع الاستهلاك والتصدير مع مطالبة المزارعين بحماية الانتاج الزراعي وعدم خروجه من الولاية الا عبر منافذه الرئيسية مع الاشارة الى تطبيق قانون الطوارئ لكل المخالفين .

سونا.