سياسية

مناشدة لحاملي السلاح للعودة لحضن الوطن


أكد تاي الله أحمد فضل الله معتمد محلية الكاملين أن ولاية الجزيرة ظلت ملاذاً لكل المتأثرين بالحرب والباحثين عن العمل ونموذجا للروابط الأسرية والاجتماعية بين الجزيرة وجنوب كردفان.

جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم اللقاء الحاشد بقرية البانتيو بوحدة الصناعات علي شرف زيارة أعضاء مجلس تنسيق الإدارات الأهلية بمحليات كادوقلي الكبرى برئاسة العقيد الركن كافي طيار البدين وعدد من أمراء الإدارات الأهلية وقطاعات المراة بولاية جنوب كردفان وذلك بحضور الأستاذ عبد الله محمد علي حبة نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني والقيادات السياسية، والشعبية والتنفيذية بالمحلية ، ووحدة الصناعات الإدارية.

وناشد المعتمد حاملي السلاح العودة لحضن الوطن للمساهمة في بنائه ونهضتة . وأشار لجهود الدولة لتحقيق السلام ونبذ العنف والحروب التي أدت إلي الأزمات الإقتصادية التي مرت بها البلاد، مشيراً للإمكانات الكبيرة التي تذخر بها ولاية جنوب كردفان من ثروات زراعية وحيوانية تمثل المخرج من الأزمة الإقتصادية.

وجدد المعتمد إلتزامه بتحسين خدمات قرية البانتيو ومعالجة مشكلة مياه الشرب بالقرية.

من جانبه أعلن رئيس الوفد العقيد الركن كافي طيار البدين أن زيارتهم تستهدف التبشير بالسلام والإستقرار والوحدة والدعوة للعودة الطوعية لتحقيق التنمية وإعمار ما دمرته الحرب وتحقيق الأمن والسلم الإجتماعي، مشيرا إلي أن المجلس يضم كافة القبائل بولاية جنوب كردفان ،مناشداً أبناء جنوب كردفان العودة للولاية من أجل التنمية والإستقرار.

واضاف أن السلام يعد خيارا استراتيجيا لكافة أبناء السودان وهدفاً تسعي الدولة لتحقيقه في كافة ربوع الوطن .

وأمن المتحدثون من قيادات المجلس علي أهمية تحقيق التعايش السلمي بين كافة طوائف المجتمع ونبذ العنصرية والجهوية والقبلية من أجل التنمية والسلام وتقبل الآخر وتحقيق الإستقرار الإجتماعي ومعالجة القضايا من خلال الحوار والوفاق وإعمار ما دمرته الحرب.

سونا.