ثقافة وفنون

مجلس المهن يتوعد بقرارات حاسمة ضد المغني حماده العباسية


أوضح رئيس اتحاد المهن الموسيقية الفنان د. عبد القادر سالم ، أن هناك إجراءً حاسماً سيتخذونه ضد المغني حمادة العباسية بسبب إصراره على ترديد أغنية (أحي) التي منع من ترديدها ،

موضحاً في فترة سابقة قمنا باستدعاء حمادة العباسية بسبب ترديده لتلك الأغنية وتحذير بعدم ترديده مرة أخرى ، فوافق على ذلك ، ألا أنه لم يلتزم بوعده عندما رددها مرة أخرى ، في إحدى الحفلات ليتم القبض عليه بواسطة شرطة النظام العام ، ألا أننا كمجلس سنجتمع لإصدار قرارات حاسمة تجاه ما يحدث .

في الوقت الذي أكد فيه رئيس اتحاد المهن الموسيقية والتمثيلية الأستاذ على مهدي أنه خارج البلاد ، وأنه سيعود ليجتمع مع المجلس لاتخاذ قرارات تجاه ما يحدث من فوضى في الساحة الفنية .

من جانبهم شن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً شرساً على المغني حمادة العباسية ، ووصفوه بأنه لا يرتقي لمستوى أهل الفن الحقيقيين ، مشيرين للأغنية مثار الجدل أنها مليئة بالإيحاءات والإشارات والإيماءات غير اللائقة ، وأنها لا يمكن أن تصنف كأغنية تردد في المناسبات العامة بين الأسر ، مطالبين في الوقت ذاته مجلس المهن الموسيقية والمصنفات الأدبية أن تقوم بدورها على اكمل وجه ، باعتبار أنها معنية بحسم الفوضى التي تحدث في الساحة الفنية ، فيما وصف بعضهم المجلس والمصنفات بأن دورها ضعيف جداً وقرارتهما غير مؤثرة ، لذا تمادى بعض مدعي الغناء !!

الجدير بالذكر أن شرطة النظام العام ألقت القبض على الفنان حمادة العباسية و(9) آخرين ، بينهم (5) فنيات في حفل عيد ميلاد بسبب مخالفات تتعلق بتصديق الحفل وترديد الأغاني الهابطة والزي الفاضح وتعاطي الخمر وتظليل عربته دون إذن من السلطات .

وأصدر مولانا كمال الدين على الزاكي ، عقوبات متفاوتة في مواجهة المغني حمادة العباسية وشركائه بحسب صحيفة السوداني ، قضت بالغرامة (10) آلاف جنيه على صاحب الحفل و(5) آلاف جنيه عقوبة للفنان لمخالفته قانون النظام العام و(40) جلدة في مواجهة عازف الأورغن وشابين آخرين لمخالفتهم المادة (87) المتعلقة بالسكر .

الخرطوم (كوش نيوز)