سياسية

إيلا يثمن دور الأجهزة النظامية فى الإستقرار


قطع الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة ان التنسيق المحكم بين حكومة الولاية والأجهزة الشرطية والأمنية فوت الفرصة علي المتربصين بأمن وإستقرار الولاية.

جاء ذلك لدي مخاطبته صباح اليوم الإحتفال علي شرف تكريم ووداع اللواء شرطة د. علي الطيب مصطفى مدير شرطة الولاية السابق والعميد أمن اسامة يوسف خطاب مدير جهاز الأمن الوطني والمخابرات السابق بالولاية تحت شعار (الوفاء لاهل العطاء) بحضور أعضاء حكومة الولاية ومولانا عكاشة محمد عكاشة رئيس الجهاز القضائي بالولاية وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية والأعيان وإتحاد عمال الولاية .

وقال ” أن المحتفى بهما نعم القادة قدموا أهم أولوية من أولويات الإنسان وحوجته في تحقيق نعمة الأمن في ظل ولاية تعد من أكبر الولايات من حيث الثقل السكاني ولها حدود مع عدد من الولايات وتعتبر نقطة عبور لتجارة البشر والمخدرات وبها أكبر تجمع للمدارس والجامعات وذات موقع استراتيجي وبها أكبر مشروع اقتصادي زراعي وإعداد مهولة من الثروة الحيوانية وأكبر تنظيمات سياسية مما يجعلها عرضة لكثير من المخاطر . ”

وزاد ” ان دراية وخبرة المحتفى بهما وأجهزتهم أسهموا في نجاح زيارات رئيس الجمهورية ونوابه ورئيس الوزراء والوزراء الإتحاديين ومهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق والذي يستمر لثلاثه أشهر وأشاد بالوجود الفاعل لقادة الأجهزة الأمنية والشرطية في أزمات الدقيق والوقود وطوارئ الخريف حيث ظلوا في مقدمة الصفوف يقدمون العون والترتيب والتنظيم ” وأعلن ترحيبه بالمدراء الجدد للشرطة والأمن .

.. وأكد اللواء شرطة د. علي الطيب مصطفى ان ولاية الجزيرة من الولايات المحفزة للعمل الشرطي والأمني للوعي الكبير الذي يتمتع به إنسانها والتنمية التي عمتها بفضل جهود الدكتور محمد طاهر ايلا والي الولاية وخبرته وحسن إدارته وتنسيقه المحكم مع الأجهزة الشرطية والأمنية دون التدخل في شأنها ولفت للإستقرار الأمني الذي تشهده الولاية خلال أيام مهرجان السياحة والتسوق رغم التدفق الجماهيري الكبير ،معلناً جاهزيتهل متابعة العمل بالولاية بالتنسيق مع مجلس الدفاع المدني لتأمين إحتياجات الولاية لمعينات الخريف .

واعرب عن شكره وتقديره لإنسان وحكومة الولاية ومنظمات المجتمع المدني واللجنة العليا للتكريم لما قدموه من مقابلة الوفاء بالوفاء لاهل العطاء. .

. واكد العميد امن اسامة خطاب ان العمل بالولاية يحتاج لخصوصية منوها ان العمل في ولاية الجزيرة تاج يفتخر به طوال فترة عمله في الجهاز مشيدا بوعي إنسان الولاية ودوره الوطني في الحفاظ علي ممسكات الوحدة ونبذ الجهوية والقبلية .

. وأكد العميد شرطة ايمن حامد سليمان ممثل اللجنة العليا للتكريم ان عضوية اللجنة من جميع أنماط المجتمع مما يؤكد مفهوم وأهمية الأمن للمجتمع مشيدا بالتنسيق المحكم بين لجنة أمن الولاية الذي اسهم في تعزيز نعمة الأمن والاستقرار بالولاية مضيفا ان المحتفى بهما عملا وفق مهنية وتتسيق خدمة لانسان الولاية .

هذا وقد تخلل الإحتفال تكريم المحتفى بهما وتكريم للسيد والي الولاية من قبل اللجنة العليا للتكربم.

سونا.