سياسية

“شباب حول الرئيس” تؤكد استعدادها للانتخابات


تحالف الحركات أعلن انضامه لدعم مبادرة ترشيح البشير

أكدت المبادرة القومية الوطنية “شباب حول الرئيس”، استعدادها لانتخابات 2020 وترشيح المشير عمر حسن أحمد البشير لدورة رئاسية جديدة رمزاً للعزة والكرامة والشموخ، وضامناً للسلام والتنمية ولإنفاذ توصيات الحوار الوطني ومنع الفتن والصراعات بالبلاد.

وقال رئيس المبادرة د. ياسر الجميعابي، في مؤتمر صحفي، يوم الإثنين، إن المبادرة تدعم وتقف مع ترشيح الرئيس عمر البشير في انتخابات 2020، باعتباره أهم ركائز السلام بالمنطقة ولإنفاذ توصيات الحوار الوطني وتحقيقاً للسلام بجنوب السودان ومنعاً للفتن.

ودعا إلى دعم الوقوف مع المبادرة، مشيداً بدعم المرأة، معلناً عن معرض توثيقي لإنجازات حكومة الإنقاذ منذ عامها الأول وحتى الآن، مؤكداً تعاونهم مع كل المبادرات الداعمة لترشيح البشير في الانتخابات المقبلة.

وأشار الجميعابي إلى انضمام عدد من الحركات المسلحة والمبادرات والطرق الصوفية والأحزاب للمبادرة ودعمها، معدداً جهود المبادرة في العمل الاجتماعي والاقتصادي.

إلى ذلك، قدم التجمع الوطني لمجموعة تحالف الحركات المسلحة العائدة من الحركة الشعبية والحركات الأخرى، وثيقة عهد وميثاق أعلن فيها انضمامه للنظام الحاكم وتحالفه مع المبادرة القومية الوطنية لشباب حول الرئيس سنداً وعضداً لترشيح الرئيس في الانتخابات المقبلة من أجل وقف الحرب وإسكات صوت البندقية وتحقيق السلام الشامل وتماسك الجبهة الداخلية.

شبكة الشروق